موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ١٢ فبراير / شباط ٢٠١٦
الاحتفال باليوم العالمي الرابع والعشرين للمريض في الناصرة
الناصرة – أبونا ، تصوير: البطريركية اللاتينية :

بحضور البطريرك فؤاد الطوال، بطريرك القدس للاتين ورئيس مجلس الأساقفة الكاثوليك في الأرض المقدسة، ترأس موفد البابا فرنسيس، المطران زيغمونت زيمووسكي، رئيس المجلس البابوي لراعوية العاملين في مجال الرعاية الصحية، يوم الخميس 11 شباط، القداس الاحتفالي الرسمي لمناسبة اليوم العالمي الرابع والعشرين للمريض، وذلك في بازيليك البشارة، بمدينة الناصرة.

وشارك في القداس المطران جورج بقعوني، رئيس أبرشية الجليل للروم الكاثوليك، والمطران بولس ماركوتسو، النائب البطريركي للاتين في الناصرة، والمطران جوزيبي لازاروتو، القاصد الرسولي في القدس وفلسطين، والمطران يوحنا بطرس موشي، رئيس أبرشية الموصل وتوابعها للسريان الكاثوليك، والأب بيير باتيستا بيتسابالا، حارس الأراضي المقدسة، ولفيف من الأساقفة والكهنة، من مختلف الكنائس، بحضور جمع غفير من الرهبان والراهبات، والمؤمنين والحجاج، لاسيما المرضى.

يذكر أنه في عام 1993 أعلن البابا يوحنا بولس الثاني، القديس اليوم، عن تخصيص يوم الحادي عشر من شباط، من كل عام، للاحتفال بيوم المريض العالمي. كما تحتفل الكنيسة الكاثوليكية في ذات اليوم بعيد مريم العذراء سيدة لورد، وهي المنطقة الفرنسية التي ظهرت فيها للقديسة برناديت سوبيرو قبل 162 عاماً.