موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ١٧ ابريل / نيسان ٢٠١٦
الاحتفال باختتام المسابقة الثانية لمعرفة الكتاب المقدس في الناصرة
الناصرة - نبيل توتري :

اختتمت في نادي عائلة البشارة، في مدينة الناصرة، المسابقة القطرية الثانية لمعرفة الكتاب المقدس، خلال الأمسية التي حضرها البطريرك فؤاد الطوال، بطريرك القدس للاتين، والأساقفة موسى حاج، بولس ماركوتسو، كمال بطحيش، رياح أبو العسل، بطرس معلم، والأب أمجد صبارة، كاهن الرعية، والأب فادي تابت، مدير عام إذاعة صوت المحبة اللبنانية، حشد من الحضور.

وكانت المسابقة قد بدأت في 4 كانون أول 2015، بمشاركة 258 شخص من مختلف مناطق الأرض المقدسة، مقسمين إلى أربع فئات عمرية. واستمرت المرحلة الأولى للمسابقة على مدار عشر أمسيات، انتقل من بعدها 125 مشاركاً إلى المرحلة الثانية، حيث تنافسوا على مدى ست أمسيات، لينتقل على أثرها 27 متسابقاً ومتسابقة إلى المراحل النهائية والمنافسة على الجائزة الأولى وهي رحلة حج إلى الفاتيكان والقسطنطينية.

وكان الأمسية الاختتامية للفئة العمرية الأولى قد انتهت بفوز أربعة متسابقين وهم: نبيه شادي منصور، دانييلا ايليا برقاوي، باسكال مراد عانق، ليان جوني خميس. أما الأمسية الاختتامية للفئات العمرية الثانية، الثالثة والرابعة فقد انتهت بفوز ثلاثة متسابقين وهم: بطرس أسامة معلم عن الفئة العمرية الثانية، مارون عزمي معلوف عن الفئة العمرية الثالثة، جنان ابراهيم شجراوي عن الفئة العمرية الرابعة. وقد تسلم المتسابقون بمرافقة أهاليهم هديتهم من البطريرك والأساقفة، أما الفائزون في المراتب الثانية والثالثة فحصلوا على جوائز مالية وهدايا وشهادة تقديرية.

ورحبت السيدة سريدة منصور أسعد والإذاعي القدير فهمي فرح بالحضور، ودعيا المرنمة رباب زيتون لاستقبال المتسابقين بترتيلة "استطيع كل شيء بالمسيح الذي يقويني"، قام من بعدها البطريرك الطوال بإعطاء البركة مقدماً شكره للقائمين على المسابقة. وقد استضافت الأمسية الختامية المرنم الأب تابت الذي أتى خصيصاً من لبنان للمشاركة في اختتام المسابقة.

وفي نهاية الأمسية شكر السيد نبيل توتري، صاحب الفكرة ورئيس الهيئة الإدارية للمسابقة، جميع المتبرعين ورؤساء الكنائس ودعاهم لتبني هذا المشروع ليصبح تقليداً يقام كل سنتين، وشكر جميع العاملين والمتبرعين ودعاهم لاستلام هدية تقديرية، وانتهت الأمسية بالاحتفال بالفائزين.