موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ٢٤ سبتمبر / أيلول ٢٠١٦
الاحتفال بإعلان كنيسة سلطانة السلام، في الزرقاء الجديدة، رعيةً جديدة ‎
مندوب أبونا في الزرقاء سمير شوملي :

أُعلنت كنيسة سلطانة السلام، في الزرقاء الجديدة في الأردن، رعيةً جديدة، وذلك خلال القداس الاحتفالي المهيب الذي ترأسه النائب البطريركي للاتين في المملكة المطران مارون لحّام، مساء أمس السبت.

وشارك في القداس نائب الرئيس العام لرهبان العناية الإلهية الأب أوريستي فيراري، والمدير المالي الأب فلوفيو، والمستشار في السفارة البابوية المونسنيور روبيرتو كونا، ولفيف من الكهنة والراهبات، والمؤمنين من مختلف مناطق الزرقاء. كما حضر محافظ الزرقاء الدكتور رائد العدوان، ومدير الغرفة الصناعية، ومدير الأوقاف، وشخصيات عامة.

ولفت المطران لحّام في عظته إلى أن القداس يحمل طعم خاص لإحتوائه على أكثر من مناسبة؛ الأولى إعلان رعية العذراء سلطانة السلام رعية جديدة بكامل الصلاحيات، والثانية تسليم الأب هاني جميل مهام الرعية بشكل رسمي.

ومتطرقًا للعلاقة التي تربط بين كاهن الرعية ورعيته، وماذا ينتظر الكاهن من الرعية، وماذا تنتظر الرعية من الكاهن، اختتم النائب البطريركي عظته بمخاطبة الأب جميل قائلاً: "لا تخف من المسؤولية، ولا تخف من الصليب، ضع ثقتك في المسيح. في الأوقات المظلمة تجد المسيح خلفك كيلا يغدر بك العدو، وفي أوقات النور تجده أمامك كيلا يحفر لك أحدٌ فخًا، وعن يمينك ليشدد إيمانك، وعن شمالك كي يغفر لك ضعفك".

وبعد العظة تم قراءة المرسوم البطريركي بإعلان كنيسة العذراء سلطانة السلام رعيةً جديدةً، وجرى تنصيب الأب هاني جميل راعيًا لها وسط تصفيق حار من الحضور. وفي نهاية القداس الإلهي قدّم كاهن الرعية الدروع التذكارية، وتم الاحتفال في ساحة الكنيسة، حيث تقبل الأب هاني التهاني من أبناء رعيته، والرعايا الأخرى تخلله عزف لكشافة دير اللاتين الشمالي.