موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ١٦ أكتوبر / تشرين الأول ٢٠٢٣
الاتحاد العالمي للرئيسات العامات يشارك في يوم الصوم والصلاة من أجل السلام

أبونا :

 

دعا الاتحاد العالمي للرئيسات العامات للجمعيات الرهبانيّة النسائيّة، جميع الراهبات حول العالم إلى المشاركة في اليوم العالميّ للصوم والصلاة من أجل السلام والمصالحة في الأرض المقدّسة، والموافق يوم الثلاثاء 17 تشرين الأوّل 2023.

 

وأعرب الاتحاد عن أسفه للأحداث التي تشهدها الأرض المقدّسة. وقال: "في هذه اللحظة التي نشعر فيها بالقلق العميق والحزن على الأوضاع، فإنّنا نود المشاركة في بصيص الأمل". وأكد أن هذا هو الوقت المناسب لنا "للقاء معًا كاتحاد عالمي والصلاة من أجل عالم ينتصر فيه السلام على العنف، والعدالة على الصراع، والمصالحة على الكراهية".

 

وأوضح الاتحاد في بيانه بأنّه "من خلال مشاركتنا في الصلاة، يمكننا أن نرفع رغبتنا إلى الله الآب من أجل السلام والعدالة"، وبالتالي، شجّع الاتحاد العالمي للرئيسات العامات للجمعيات الرهبانية النسائيّة جميع الأعضاء، والعاملين معهم، على المشاركة في يوم الصلاة العالمي.

 

ويوم الاحد، انضم البابا فرنسيس إلى الدعوة إلى يوم للصوم والصلاة، والتي وجهها رؤساء الكنائس في الأرض المقدّسة، وقال إنّ "الصلاة هي القوة المتواضعة لمواجهة القوة الشيطانية للكراهية والإرهاب والحرب"، داعيًا جميع المؤمنين إلى الاتحاد مع الكنيسة في الأرض المقدسة وتخصيص الثلاثاء، السابع عشر من تشرين الأول، للصلاة والصوم.