موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ١١ مايو / أيار ٢٠١٦
الأنبا تواضروس يتلقى اتصالاً هاتفياً من البابا فرنسيس

القاهرة - أبونا ووكالات :

تلقى الأنبا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، اتصالاً هاتفياً من البابا فرنسيس، خلال الاحتفال بيوم المحبة والصداقة بين الكنيسة القبطية الأرثوذكسية والكنيسة الكاثوليكية، يوم الثلاثاء 10/5/2016.

وفيما يلي نص الحوار الذي دار خلال المكالمة:

البابا فرنسيس: مساء الخير قداسة البابا، وسعيد لسماع صوتك، خاصة في هذا اليوم المكرس للصداقة بين الكنيسة القبطية وكنيسة روما.

البابا تواضروس: اخريستوس آنيستي. المسيح قام. أنا سعيد بهذه المكالمة، في هذا اليوم الغالي جداً على قلبي.

البابا فرنسيس: الرب قائم وحي في وسطنا، وهذا هو مدعاة فرحنا ورجاءنا، وهو حمايتنا.

البابا تواضروس: آمين. أنا سعيد، واليوم التقيت مع بطريرك الأقباط الكاثوليك إبراهيم إسحق، هنا في مصر، مع وفد كبير من الكنيسة الكاثوليكية وأخوتهم من الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وقضينا يوماً رائعاً في الصلاة وكلمات المحبة، وفي الطعام سوياً. ونحمل كل التحية والمحبة لقداستكم.

البابا فرنسيس: أشكر قداستكم على هذه اللفتة الطيبة، وعلى هذا اللقاء، وعلى تذكري. فهذه علامة وحدة في هذا الوقت الذي يمر العالم فيه بتمزقات وانقسامات. أشكر قداستكم عل هذه اللفتة الطيبة.

البابا تواضروس: نحن نحاول، في محبة المسيح، أن نعيش في هذه الوحدة من خلال الكتاب المقدس. وقد سعدت كثيراً برسالة قداستكم المليئة بالمحبة. كما أن رسالتي ستصل إلى قداستكم في القريب العاجل.

البابا فرنسيس: ونحن نستعد في هذا الوقت في الكنيسة اللاتينية للاحتفال بعيد العنصرة وحلول الروح القدس، أرغب بالصلاة بشكل خاص للروح القدس لكي يجعل منا شهوداً للوحدة والمحبة ويقودنا في هذا الطريق، واطلب من قداستكم الصلوات.

البابا تواضروس: باسم الكنيسة القبطية، وباسم الإكليروس: المطارنة والأساقفة والكهنة والرهبان وكل الشعب الذي نمثله، نقدم كل المحبة والتحية لقداستك. ونحن سعداء بهذه المكالمة. وقد أخبرتهم في الصباح أننا سنتحدث عصر اليوم.

البابا فرنسيس: أشكر قداستك من كل قلبي، وأطلب لك كل الصحة والبركة، ولكي نستمر معاً في شهادة المحبة والأخوة، خاصة في هذا الوقت، لكي يقودنا الروح القدس على طريق الوحدة.

البابا تواضروس: دامت محبتكم ومحفوظين في قلوبنا في الصلاة، ونتابع جميع الخدمات التي تقوم بها قداستكم، وتشهد من خلالها للمسيح القائم من بين الأموات.

البابا فرنسيس: أشكركم قداسة البابا، وأترككم بقبلة المحبة والأخوة، وأصلي من أجل قداستكم ومن أجل الكنيسة لتكون دائماً كنيسة مباركة في المسيح.

البابا تواضروس: أشكركم كثيراً، وأشكر محبتكم، ومحفوظين في قلوبنا بصلاة دائماً، والمسيح يعينكم دائماً في كل عمل صالح.

البابا فرنسيس: مساء الخير ومع السلامة.

البابا تواضروس: مساء النور. اخريستوس أنستي.