موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ٣ مارس / آذار ٢٠١٦
الأنبا أنجيلوس يحاضر حول آمال منطقة الشرق الأوسط ومستقبلها
عمان - بترا ، تصوير: أسامة طوباسي :

قال الأنبا أنجيلوس، الأسقف العام للكنيسة القبطية الأرثوذكسية في المملكة المتحدة، "إن الشرق الأوسط إقليم مبني على التراث والتاريخ والثقافة والعديد من الأمور التي يجب أن تقربنا من بعضنا البعض".

واضاف خلال محاضرة رعاها الأمير الحسن بن طلال، ونظمها المعهد الملكي للدراسات الدينية واللجنة الثقافية في النادي الأرثوذكسي، "ان هذا هو وقت يجب أن نظهر فيه للعالم أن ثمة فرصة لعمل الخير في المنطقة، والدين هو الذي يساعدنا على القيام بالأفضل"، مشيراً الى انه لا يكفي أن نكون قياديين في زمن السلم، فالقيادة الحقيقية تكون فاعلة أكثر في الأوقات الصعبة.

وأكد الأمير الحسن، في مداخلة له، ضرورة احترام التنوع الديني والثقافي والحوار لبناء جسور الثقة والعيش المشترك بين أتباع الديانات، منبهاً الى أن الأمن الانساني يجب أن يكون في مقدمة كل الاعتبارات الحياتية لكونه أمر أساسي لاستقرار المجتمعات. واقترح العمل على تعزيز نظام إنساني عالمي، داعياً الى خلق بيئة حاضنة لإقامة مناقشات موضوعية لا تقتصر فقط على الشؤون السياسية، بل تشمل كافة المجالات الاجتماعية والاقتصادية حتى نتمكن من التعاطي مع مختلف الأزمات التي تواجه منطقة الشرق الأوسط.