موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

الرئيسية /
عدل وسلام
نشر الثلاثاء، ٢٨ مارس / آذار ٢٠١٧
الأمين العام للأمم المتحدة يزور مخيم للاجئين السوريين في الأردن

المفرق - وكالات :

أجرى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، اليوم الثلاثاء، زيارة إلى مخيم الزعتري للاجئين السوريين، في مستهل زيارته الأولى للأردن كأمين عام للمنظمة الدولية. وتعد زيارة غوتيريش للمخيم الأولى له كأمين عام للأمم المتحدة، والعاشرة بصفة عامة؛ حيث سبق أن زار هذا المخيم تسع مرات عندما كان مفوضًا ساميًا لشؤون اللاجئين.

وجال الأمين العام في المخيم بعد أن استمع إلى إيجاز بشأن الخدمات المقدمة للاجئين فيه قدمه ستيفانو سيفيري، ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن، وعدد من ممثلي المنظمات الأخرى الناشطة في المخيم.

وزار غوتيريش عدة منشآت خدمية داخل المخيم، ومنها مشغل خياطة تابع لـ"هيئة الأمم المتحدة للمرأة"، واستمع للنساء العاملات فيه، ومدرسة تابعة لـ"منظمة الأمم المتحدة للطفولة" (يونيسيف)، ومركز خدمات لتدريب الفتيات ومساعدتهم على التحصيل العلمي تابع لمفوضية شؤون اللاجئين.

وفي تصريح صحفي له بعد انتهاء جولته في المخيم، قال غوتيريش: "من المؤسف أن الأزمة السورية مضى عليها ست سنوات، وهذا المخيم لا زال موجودًا، واللاجئين لا زالوا موجودين، والمعاناة تستمر". وحول القمة العربية في عمّان فوصفها بأنها فرصة عظيمة للقاء القادة والزعماء العرب لحل المشاكل التي تسود المنطقة للوصول إلى تسويات بما يمنع التدخل الخارجي في شؤون المنطقة، حاضًا المشاركين إلى التضامن والاتحاد لمواجهة الإرهاب وأزمات المنطقة.