موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ٣٠ ابريل / نيسان ٢٠١٧
الأمير غازي والبطريرك ثيوفيلوس يدشنان مركزًا أرثوذكسيًا في دبين

جرش - عمون :

رعى الأمير غازي بن محمد كبير مستشاري جلالة الملك للشؤون الدينية والثقافية، بحضور بطريرك القدس للروم الأرثوذكس ثيوفيلوس الثالث، وضع حجر الأساس للمركز الأرثوذكسي الجديد وقاعة المؤتمرات وكنيسة صغيرة جديدة في دير العذراء ينبوع الحياة، بمنطقة دبين، في محافظة جرش، شمال العاصمة عمّان.

وشكر البطريرك ثيوفيليوس الأردن والملك عبدالله الثاني على دعمه وسنده للمسيحيين في الشرق والأراضي المقدسة على وجه الخصوص، داعيًا أن تبقى المملكة دولة أمن وأمان ومواطنة وتآخي، وسراجًا منيرًا للعالم بتماسك أهلها ووحدة شعبها.

وقدم الرئيس الروحي للدير الأرشمندريت خريستيفورس عطاالله شرحًا وافيًا عن المشروع، شاكرًا سمو الأمير غازي على رعايته غير المنقطعة لأبناء الكنيسة الأرثوذكسية على مر السنين. كما عبر عن سعادته بمباركة البطريرك ثيوفيلوس، مشيرًا إلى أن هذا المشروع هو ضمن سلسلة من مشاريع الكنيسة الأرثوذكسية التي أرادها غبطته لخدمة الأساقفة والكهنة وأبناء الرعية.

كما قدم مهندسو المشروع شرحًا هندسيًا وفنيًا وافيًا حول مراحل البناء، بحضور لفيف من الأساقفة والكهنة الأرثوذكسيين، ولفيف من الشخصيات الرسمية والعامة. وكرم البطريرك ثيوفيليوس السيد عيسى عودة بوسام القبر المقدس لعطاءه المميز للكنيسة.