موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ٢٦ ديسمبر / كانون الأول ٢٠١٩
الأمير الحسن بن طلال يهنئ المسيحيين بعيد الميلاد المجيد

عمان - بترا :

هنأ الأمير الحسن بن طلال، رئيس مجلس أمناء المعهد الملكي للدراسات الدينية، المسيحيين في الأردن بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

وتحدث سموه خلال لقائه رجال دين مسيحي، اليوم الخميس، عن اجتماعه مع قداسة البابا فرنسيس، الذي عقد مؤخرًا، وتم خلاله بحث المبادرة التي أطلقها قداسته بعنوان "إعادة بناء الاتفاقية التربوية العالمية" والمنوي إشهارها خلال أيار المقبل.

وأكد سموه أهمية المعرفة وتطوير فهرس مقارن للمعاني والقيم، يرافقه تطوير لقدرات المعلمين والمربين وتأهيلهم بالمعارف المختلفة من أجل تعزيز مفهوم هذه المعاني والقيم.

وأضاف "ونحن نتحدث عن القيم نستذكر أن العام القادم 2020 يصادف ذكرى مرور 100 عام على الدستور الفيصلي الذي يؤمن بالتعددية والاعتراف بالتنوع وقبول الآخر المبني على التقارب والألفة والمحبة من أجل المواطنة".

وفي الحديث عن موضوع اللاجئين نوّه سموه إلى أهمية الحديث عن القدرة والكفاءة التحميلة بدلاً من الحديث عن مجرد أرقام تتناولها التقارير الدولي.

وبحث الحضور أهمية المسيحية المشرقية وأن المسيحية أتت من الشرق، وتطوير دروب الحج المسيحي في الأردن والترويج لها، ودور الكنائس في مواجهة التحديات الراهنة كجزء من النسيج الاجتماعي الوطني.