موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ١٤ أكتوبر / تشرين الأول ٢٠١٧
الأمانة العامة للمدارس المسيحية في فلسطين تعقد اجتماعها السنوي

أريحا – وسيم كيابرة :

عقدت الأمانة العامة للمدارس المسيحية في فلسطين اجتماعها العادي السنوي في مدينة أريحا لهذا العام، بحضور أمين عام المدارس الأب د. اياد الطوال، ومعظم أعضاء الهيئة العليا المكونة من الأب ابراهيم فلتس والأب عيسى مصلح والدكتور شارلي حداد، وحضور جميع مدراء المدراس المسيحية في فلسطين أو من ينوب عنهم، حيث وصل عددهم إلى 70 مديرًا وممثلاً، وتغيب عدد قليل.

وفي بداية اللقاء وبعد صلاة الإفتتاح، رحّب الأب الطوال بالحضور شاكرًا لهم تلبية هذه الدعوة، ومؤكدًا على المواظبة على عقد اجتماعات دورية ينتج عنها العديد من القرارات والفعاليات. وتضمن اللقاء مناقشة الأمور المدرسية والمناهج الجديدة وكيفية تدريب معلمي المواد سواء بورشات عمل داخلية أو المشاركة على مستوى مديريات التربية والتعليم فيها.

وانضم فيما بعد إلى الاجتماع وزير التربية والتعليم الدكتور صبري صيدم حيث تم مناقشة أمور عديدة تخص التربية والتعليم بشكل عام، وأمور تتعلق بالمدارس الخاصة بشكل خاص. وكان اللقاء وديًا ومميزًا حيث استمع معاليه إلى العديد من الآراء التي من شأنها رفع العملية التعليمية في فلسطين.

وفي نهاية اللقاء قدم الأمين العام للمدارس المسيحية في فلسطين شكره وتقديره على جهود وزارة التربية والتعليم الجبارة ممثلة بمعالي الوزير صيدم، بالإضافة إلى أعضاء الهيئة العليا وجميع الحضور.