موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ٢١ سبتمبر / أيلول ٢٠١٧
الأردن يحتضن مؤتمر الأمانة العالمية للشبيبة المسيحية.. اكتوبر المقبل

عمان – طارق حجازين :

أعلنت الأمانة العامة للشبيبة المسيحية التابعة لمطرانية اللاتين في الأردن، عن إقامة مؤتمر الأمانة العالمية للشبيبة المسيحية (IYCS-JECI) في العاصمة عمان، في الفترة الواقعة من السادس وحتى العاشر من تشرين أول المقبل.

وسيتمحور المؤتمر حول السلام والتعليم والتعايش الديني والبيئة، وسيتم التركيز بشكلٍ كبير على موضوع دور التعليم في إرساء السلام وفض النزاع والحفاظ على البيئة, وإستغلال التعايش الديني والتعددية في هذا العالم للحفاظ على البيئة وذلك للتركيز على ما أشار إليه قداسة الحبر الأعظم البابا فرنسيس في عظاته مرارًا "بأن الأرض هي بيتنا المشترك وعلى الإنسانية جمعاء أن تعي مسؤليتها تجاه الحفاظ على كوكب الأرض".

وقد إرتأت الأمانة العالمية إقامة مؤتمرها في هذا العام في المملكة حيث سيقام لأول مرة في الشرق الاوسط وقد جاء هذا لما يتميز به الأردن من سمعةٍ عالمية طيبة في إقامة المؤتمرات وحُسن الضيافة بالإضافة الى ما يتمتع به من استقرارٍ أمني وسياسي، ويعتبر أنموذجًا حيًا يُحتذى به في التعايش الإسلامي المسيحي والتنوع الثقافي والحضاري على مستوى المنطقة.

وسيشارك في المؤتمر ممثلين عن أكثر من 20 دولة حول العالم للحديث عن هذا الموضوع. ويتم التنسيق منذ أشهر لتنظيم المؤتمر بشكلٍ رسميّ من خلال مُنسقية الشبيبة المسيحية في الشرق الأوسط والتابعة للأمانة العالمية في باريس، حيث تم تشكيل لجنة محلية مكونة من نُخبة من أبناء الشبيبة الذين يمتلكون مهاراتٍ وخبراتٍ مُتعددة للمُساعدة في هذا المجال.

هذا وسيعلن لاحقًا عن تفاصيل الفعاليات لمشاركة الشبيبة هذا الحدث العالمي.