موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ٢٥ مارس / آذار ٢٠١٧
الأخوية المريمية في الفحيص تنظم يومًا روحيًا
تقرير الأخت سيسيل حجازين ، تصوير: عاهد الفرح :

نظمت الأخوية المريمية في رعية اللاتين بالفحيص يومًا روحيًا تقشفيًا جمعت فيه فعاليات الرعية، إضافة إلى مشاركة أخوية رعية اللاتين الحصن وتلاع العلي، جسدت خلاله رسالة البابا فرنسيس لزمن الصوم 2017: "الكلمة هي عطية، الآخر هو عطية".

وبعد كلمة ترحيبية من قبل السيدة سمر سميرات والسيدة سناء حدادين، ابتدأ اللقاء بصلاة وتأمل بعنوان "لقد آمنت بك يا رب، فزدني إيمانًا". فيما أشار كاهن الرعية الأب عماد علمات إلى روحانية اليوم الذي عيشه الرعية كعائلة واحدة عشية عيد البشارة، متمنيًا للجميع قبول صليب الرب وكلمته على مثال سيدة البشارة التي قالت نعم، شاكرًا القائمين على هذا اليوم، مهنئًا الأمهات والآباء بعيد الأم والأسرة والكرامة وعيد البشارة.

وتخلل اليوم التقشفي فقرات روحية متنوعة من أسئلة دينية من الكتاب المقدس، وترانيم خاصة بزمن الصوم المقدس، إضافة إلى عدد من الفقرات ترفيهية. وبعد أن تناول الجميع الطعام التقشفي كعائلة واحدة على مثال الجماعة المسيحية الأولى، تم الاحتفال بعيد الأم والبشارة حيث قدمت الأخوية المريمية هدية تذكارية لكل أم اشتركت في اللقاء.