موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ٢٨ يونيو / حزيران ٢٠١٥
الأب منويل بدر يحتفل في المانيا بيوبيله الكهنوتي الذهبي
أبونا - ألمانيا :

احتفل الأب منويل بدر، أحد كهنة البطريركية اللاتينية، بيوبيله الكهنوتي الذهبي، وذلك بقداس احتفالي شارك به السفير البابوي لدى الباكستان المطران غالب بدر، والأب رفعت بدر، في كنيسة القديسين بطرس وبولس، وعشية الاحتفال بعيدهما، في بلدة جروسينيدر Grosseneder الألمانية التابعة لأبرشية بادربورن حيث خدم الأب منويل مدة أكثر من 40 سنة.

وكان الأب منويل قد ارتسم في كنيسة البطريركية اللاتينية في القدس على يدي البطريرك المرحوم ألبرتو غوري في 29 حزيران عام 1965، واحتفل بالقداس الأول في كنيسة مار الياس في بلدته الوهادنة في العشرين من تموز (عيد مار الياس) في العام ذاته.

وتحدث الكاهن المحتفل عن خبرته الكهنوتية على مدار خمسين عاماً، في عدد من رعايا البطريركية في الأردن، ومن ثم عن الخدمة التي قدمها في المانيا.

وعبّر الأب منويل عن فرحه بالاحتفال باليوبيل في الرعية التي خدمها لعدة سنوات، شاكراً الرب على نعمة 50 عاماً كهنوتية، وذاكراً أن في اليوم ذاته يحتفل المطران غالب بدر بمرور 40 عاماً والاب رفعت بدر بمرور 20 عاماً كهنوتية.

وسيحتفل الأب منويل باليوبيل الذهبي في قداس آخر في بلدته الوهادنة في موعد سيعلن عنه قريباً.