موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ٢٦ سبتمبر / أيلول ٢٠١٩
الأب سلايطة: مؤتمر القانون الكنسي التاسع سيكون من 20 إلى 26 تموز 2020

القدس – أبونا :

قررت اللجنة المنظمة لمؤتمر القانون الكنسي السنوي لمحاكم الكنائس الكاثوليكية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تحديد موعد مؤتمر القانون الكنسي السنوي التاسع، من عصر يوم الاثنين 20 لغاية ظهر يوم الأحد 26 تموز 2020.

وقال رئيس اللجنة التنسيقية للمؤتمر الأب إميل سلايطة: إن "أيام المؤتمر ستكون مقسمة إلى قسم قانوني راعوي للأساقفة وقضاة المحاكم الكنسية وكهنة الرعايا، والقسم الثاني للقضاة والمحامين المزاولين والمستجدين في المحاكم الكنسية".

ولفت إلى أن اللجنة "لم تقرر بعد مكان انعقاد المؤتمر، إذ يتطلب ذلك استقطاب عروض من المنتجعات المختلفة في المملكة الأردنية الهاشمية، ونبحث عن المكان الأفضل لأن حجم المؤتمر كما اختبرنا في المؤتمر الثامن 2019 كان كبير جدًا، وبالتالي حاجات ومصلحة المؤتمر هي الحكم في اختيار الموقع".

ودعا الأب سلايطة "أصحاب النيافة والغبطة والسيادة أساقفة الكنائس الكاثوليكية في الشرق وشمال إفريقيا تثبيت هذا التاريخ، وكذلك من الإخوة الزملاء رؤساء المحاكم الكاثوليكية وقضاة المحاكم، تثبيت هذا الموعد على روزناماتهم لكي يتمكنوا من المشاركة، وكذلك الإخوة كهنة الرعايا لتفادي حجز مناسبات راعوية لاسيما أيام الاثنين 20 إلى الاربعاء 22 تموز 2020، وهي الايام المخصصة للمواضيع القانونية الراعوية في المؤتمر. كذلك الزملاء والزميلات محاميي المحاكم الكنسية تثبيت الموعد أعلاه في روزناماتهم".