موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ٣٠ ابريل / نيسان ٢٠١٦
الأب بشير بدر يعلّق من روما على إضاءة نافورة تريفي باللون الأحمر

روما - أبونا :

شارك الاب بشير بدر، من كهنة البطريركية اللاتينية، جمهوراً كبيراً من الناس في روما، بإضاءة نافورة تريفي الشهيرة باللون الأحمر دلالة على دماء المسيحيين الذين يضطهدون في بعض أنحاء العالم.

وقال عبر صفحته الخاصة على الفيسبوك: "شاركت قبل قليل في تجمّع الصلاة في ساحة فونتانا تريفي الذي نظمته الكنيسة في روما، ومؤسسة عون الكنيسة المتألمة، تضامناً مع سكان الشرق الأوسط ومع الكنيسة فيه. وتم إنارة النافورة باللون الأحمر تعبيراً عن الدماء التي لم ينقطع سيلها منذ سنوات في منطقتنا".

وختم الأب بدر الذي يكمل دراساته العليا في جامعة اللاتران الحبرية: "في هذه الجمعة العظيمة أتذكر قول الفيلسوف بليز بسكال: ’سيبقى المسيح يُعاني النزاع والآلام إلى أن يعود في كل إنسان يتألم‘".

وأثناء الاحتفال، قال المونسنيور نونزيو غالانتينو، الأمين العام لمجمع الأساقفة الإيطاليين، لدى إضاءة النافورة باللون الأحمر "نحن هنا لنعلن للمسيحيين المضطهدين أنه لم يتم التخلي عنهم، وبأنهم ليسوا وحدهم". وتابع "نطلب أيضاً من الذين يمشون في هذه الشوارع ألا ينسوا المسيحيين المضطهدين". وشارك في حفل إضاءة النافورة مسيحيون من سوريا وكينيا واليمن والعراق.