الأب بدر يبرز من بيروت التجربة الأردنية على صعيد الحوار بين الأديان

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

الأب بدر يبرز من بيروت التجربة الأردنية على صعيد الحوار بين الأديان

بيروت – أبونا
2018/06/24

عقد منتدى التنمية والثقافة والحوار مؤتمرًا في العاصمة اللبنانية بيروت، تحت عنوان "من أجل تدعيم أسس التفاهم بين أهل الأديان والثقافات"، بالتعاون مع مؤسسة دانا ميشين الدانماكية وجمعية الأمل العراقية، وسط مشاركة وفود من الأردن ودولاً عربية وأجنبية.

وأبرز مدير المركز الكاثوليكي للداراسات والإعلام الأب رفعت بدر في مداخلته خلال أعمال المؤتمر، دور الأردن في مجال الحوار. وقال: "خطت المملكة، بمؤسساتها الرسمية والأهلية، خطوات جبارة في مجال حوار الأديان، مما أهّلها أن تكون رائدة في هذا المجال في العالم كله. فبعد استقبال البابا بولس السادس عام 1964 ومن بعده البابوات يوحنا بولس الثاني 2000 وبندكتس السادس عشر 2009 وفرنسيس 2014، تم التركيز خلالها على بُعد الحوار بين أتباع الأديان كعنصر أساسي في صنع السلام بين الشعوب والتآلف بين القلوب".

ولفت إلى الأردن أول بلد شرق أوسطي دعا وشارك ونظم مؤتمرات الحوار منذ عقود، كما أطلق العديد من المؤسسات الحوارية والمبادرات التي أصبحت عالمية كمؤتمر العرب المسيحيين، ورسالة عمّان وكلمة سواء وأسبوع الوئام بين الأديان، مشددًا على دور جلالة الملك في الحفاظ على وضعية القدس التاريخية، ودعوة جلالته لتطبيق الشرعية الدولية، والتمسّك بالوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في المدينة المقدّسة.

وخلص الأب بدر بالقول: "رغم من الجراح اليومية، نؤمن كأسرة بشرية، بأننا مؤهلين لصياغة ربيع جديد في العلاقات الإسلامية المسيحية، فلدينا في هذا العصر البابا فرنسيس وبطاركة الشرق المؤهلون لتقديم اسهاماتهم، ولدينا جلالة الملك عبدالله الثاني الذي لا يألوا جهدًا لتبيان الصورة الناصعة للإسلام، والدفاع عن الحضور المسيحي في الشرق، ولدينا كذلك الإرث التاريخي العربي المسيحي الإسلامي المشترك، وكل ذلك من أجل هذا ربيع علاقتيّ جديد قوامه: احترام التنوع والمواطنة والإخاء والمساواة الكاملة بين مختلف الشرائح في مجتمعاتنا".

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء