موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ١١ يونيو / حزيران ٢٠١٧
الأب أكثم حجازين قاضيًا في المحكمة الكنسية اللاتينية في القدس وعمان

عمان - أبونا :

صدرت الإرادة الملكية السامية بالموافقة على قرار مجلس الوزراء رقم (2966) تاريخ 14–5-2017، المتضمن الموافقة على تعيين الأب أكثم سابا صالح الحجازين قاضيًا في المحكمة الكنسية البدائية في المحاكم الكنسية اللاتينية في القدس وعمان، وذلك بالاستناد لأحكام المادة (3/ب) من قانون مجالس الطوائف المسيحية رقم (28) لسنة 2014.

المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام، وموقع أبونا الإلكتروني، ممثلين بالمدير العام الأب رفعت بدر وكافة العاملين معه، يباركون للأب د. أكثم حجازين على الثقة الملكية السامية، ويتمنون لقدسه كل الخير والبركة، ودوام التقدم على درب القداسة الكهنوتية، والعطاء في خدمة الوطن والكنيسة.

يذكر أن الأب حجازين من مواليد بلدة السماكية، جنوب الأردن، درس في المعهد الإكليريكي في بيت جالا، وسيم كاهنًا عام 1994، وخدم في عدة رعايا في الأردن وفلسطين، ونال شهادة الماجستير من الجامعة الكاثوليكية في فينيسيا بإيطاليا، أما درجة الدكتوراة فنالها من جامعة اللاتران البابوية العريقة في روما، حيث ومنح لقب دكتور قاضي في الحق القانوني الكنسي بدرجة الشرف.