موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ١٥ مارس / آذار ٢٠١٧
افتتاح مركز مصادر التنمية الشبابية في مدرسة تراسنطة بأريحا

أريحا – حراسة الأراضي المقدسة :

افتتح في مدرسة تراسنطا بمدينة أريحا الفلسطينية مركز مصادر التنمية الشبابية بحضور شخصيات دينية وعامة. وكان الافتتاح برعاية الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، والمعونة الأمريكية للاجئين في الشرق الأدنى، بالتعاون مع حراسة الأراضي المقدسة، ومؤسسة أيركس الدولية.

وسيعرض المركز الجديد دعمه للشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 14 و29 عامًا، حيث سيقدم لهم دروسًا مجانية في الرسم وتكنولوجيا المعلومات والمسرح، إضافة إلى نشاطات رياضية ودروس في وسائل الإعلام.

وقال حارس الأراضي المقدسة الأب فرانشيسكو باتون: "تعود ملكية الأرض التي أقيم عليها المركز إلى حراسة الأراضي المقدسة، لكنه سيخدم حاجات مدينة أريحا كلها. فبينما تعتني الحراسة بالجماعة المسيحية المحلية الصغيرة، فإنها تبقى منفتحة على المجتمع المحلي كله. وكما هو الحال بالنسبة للطلاب في مدرستنا، فكذلك سيكون الأمر في هذا المركز. سيستقبل هذا المركز الشباب المسيحي والمسلم، وسيشكل بذلك مدرسة للتعايش".

من ناحيته، قال الأب ماريو حدشيتي الفرنسيسكاني، مدير المدرسة: "بدأنا الحوار مع USAID منذ عام 2014، وقد تم إنشاء البناء الجديد في المكان الذي كانت قد أقيمت فيه المدرسة القديمة في خمسينيات القرن العشرين. تم هدم البناء القديم لإقامة المركز مكانه". وتابع: "منذ سنوات والحراسة تحاول أن تكون جسرًا للسلام، كما حاولت أن تكون جسرًا للجمال. الجمال هو أمر يستحقّه كل ابن لله، وهو يُنشيء إحساسًا بالمسؤولية. فالعيش ضمن إطار جميل، والمحافظة عليه جميلاً للآخرين، يتضمّن الشعور بالمسؤولية".