موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ١٢ أغسطس / آب ٢٠١٣
افتتاح غابة أرز البابا بندكتس السادس عشر في لبنان

المتن - النشرة :

افتتحت في مشروع "هيدا لبنان – ضيعة التراث" في الزعرور في المتن الشمالي "غابة أرز البابا بندكتس السادس عشر" التي بارك أرزها خلال زيارته لبنان، في حضور وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال وليد الداعوق ممثلاً رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان، ورئيسي مجلسي النواب والوزراء نبيه بري ونجيب ميقاتي، وعدداً من الشخصيات الدينية والسياسية.

وألقى صاحب المشروع فادي أبو داغر كلمة ترحيبية اعتبر فيها أن "ضيعة التراث هي ضيعة نموذجية تحكي عن ضيعة كل واحد منا من الجغرافيا والتاريخ والتراث والتقاليد اللبنانية". وكشف أن "القسم الثاني من المشروع سيضم بناء كنيسة سلطانة السماوات والأرض ومواقع معروفة بالمرجة، الميدان، السطيحة والفندق".

وكانت للسفير البابوي في لبنان غبريال كاتشيا كلمة أعرب فيها عن سروره للمشاركة في الاحتفال، لافتاً إلى أن "هذا المشروع يظهر الوجه الجميل للبنان ليس فقط لقداسة البابا بل للعالم اجمع وانه ما زال في لبنان شعب عظيم يغامر ويقدم أفكاراً رائعة".

واعتبر أن "غابة الأرز في هذا المكان المميز ستبقى على مدى العصور شاهدة على زيارة قداسة البابا بندكتس السادس عشر للبنان". وأكد أن "لا مستقبل للبنان من دون الحفاظ على الجذور المحفورة في قلوب جميع اللبنانيين"، متمنياً أن "يحافظ هذا المكان على التقاليد التاريخية والجغرافية والحضارية والدينية التي يتميز لبنان بها، فمع الجذور مستقبل زاهر للبنان ومن دون جذور لا مستقبل له، فلبنان بلد الرسالة للغرب وللشرق كما قال قداسة البابا يوحنا بولس الثاني، رسالة للحرية والأخوة والعدالة".

ثم قدم أبو داغر للسفير البابوي هدية تذكارية عبارة عن حقيبة تحتوي على 22 غرضاً من التراث اللبناني.