موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ٢٤ سبتمبر / أيلول ٢٠١٩
افتتاح العام الجديد لكلية الفلسفة واللاهوت في إكليريكية بيت جالا

المعهد الإكليريكي في بيت جالا :

افتتح رئيس المعهد الإكليريكي للبطريركية اللاتينية في بيت جالا الأب يعقوب رفيدي، الاثنين، السنة الأكاديمية الجديدة لكلية الفلسفة واللاهوت في الإكليريكية الكبرى، بحضور النائب البطريركي في القدس وفلسطين المطران بولس ماركوتسو، وعدد من كهنة المعهد والمنطقة، وطلاب الإكليريكية الكبرى، بحضور مدرسي المعهد والأخوات الراهبات ورؤساء المؤسسات الكنسيّة في منطقة بيت لحم.

وخلال الافتتاح، قدّم كل من الأبوين برنارد بوجي ودافيدي ميلي –وهما مدرّسا اللاهوت العقائدي في الإكليريكية الكبرى– رضًا موجزًا لأطروحتيهما في درجة الماجستير بعنوان "أهمية الحرية والإنسانية" للأب برنارد بوجي، و"البطريركية اللاتينية الأورشليمية في تقارير الأعتاب الرسولية لثلاثة بطاركة" للأب دافيدي ميلي.

بدوره، قدّم الأب ديفيد نويهاوس كتابه الجديد وعنوانه "اليهودية نشأت بيننا"، حيث عرض فيه تاريخ اليهودية في منطقتنا انطلاقًا من خبرته من تعليم هذه المادة، كما قدّم كتاب بعنوان "هل السلام ممكن؟ الفلسطينيون المسيحيون يتكلمون"، وهو من تأليف لجنة العدل والسلام. وتم عرض النشاطات الأكاديمية التي أقيمت في المعهد خلال العام المنصرم. كما وتم تكريم الطالب الاكليريكي نديم جقمان بدرع التميّز، وهي مبادرة لتشجيع التميز والعطاء في المعهد.