موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ٢٦ يوليو / تموز ٢٠١٦
افتتاح الأيام العالمية للشبيبة في مدينة كراكوفيا البولندية
كراكوفيا – أبونا ، تصوير: سورين خودانيان وعون حداد :

"إنها الساعة التي كنا ننتظرها منذ ثلاث سنوات"، بهذه الكلمات استهلّ رئيس أساقفة كراكوفيا البولندية، الكاردينال ستانيسلاف دجيفتش، كلمته خلال ترؤسه القداس الافتتاحي للأيام العالمية للشبيبة، بمشاركة آلاف الشباب من مختلف أنحاء العالم.

وطرح الكاردينال ثلاثة أسئلة أمام الشبيبة المجتمعة، "أولاً: من أين جئنا؟، ثانيًا: أين نحن اليوم، في هذه اللحظة من حياتنا؟، ثالثًا: إلى أين سنذهب، وما الذي سنحمله معنا؟"، مشيرًا في إجاباته "بأننا جئنا من كل أمة تحت السماء، على مثال أولئك الذين جاؤوا بأعداد غفيرة إلى القدس يوم العنصرة".

تابع: "نأتي لنعيش تجربة متعددة في الثقافات والتقاليد واللغات، كما نأتي لنشهد لإيمان وقداسة إخوتنا وأخواتنا، أتباع الرب القائم من بين الأموات، من الأجيال السابقة، ومن الجيل الحالي". "نأتي من مناطق مختلفة في العالم، حيث يعيش الناس في سلام، وحيث العائلات مجتمعات للمحبة والحياة، ومن أماكن حيث يمكن للشباب تحقيق أحلامهم. ولكن من بيننا أيضًا شباب آتين من بلدان تعاني بسبب الحروب والنزاعات، حيث يتم تجويع الأطفال حتى الموت، وحيث يتعرض المسيحيون للاضطهاد الوحشي".

وأضاف الكاردينال دجيفتش: "نأتي لنلتقي مع المسيح خلال هذه الأيام، ونجلب معنا تجاربنا الشخصية في عيش الإنجيل ضمن عالم مليء بالصعوبات. نحمل معنا مخاوفنا وخيبات أملنا، ولكن أيضًا نحمل أمالنا وتوقنا لنعيش في عالم أكثر إنسانية، وأكثر أخوة وتضامن. فمع المسيح يمكننا أن نواجه تحديات العالم، وأن نفعل كل شيء، فهو الذي يقوينا".