موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ٤ أكتوبر / تشرين الأول ٢٠٢٣
استياء مسيحي من ظاهرة «بصق» المستوطنين على المصلين

وكالات :

 

أظهر مقطع فيديو انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي، الاثنين، تعرّض مجموعة من الحجاج المسيحيين القادمين من شرق آسيا إلى القدس، للبصق على الأرض والشتائم من قبل يهود متشددين ومستوطنين، خلال تجولهم في البلدة القديمة، غضبًا شديدًا وموجة من الإدانة في الأرض المقدسة.

 

وقال منسق مجلس الكنائس العالمي بالقدس يوسف ظاهر متري لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إن الحجاج المسيحيين في القدس يتعرضون لاعتداءات متكررة في العامين الماضين، وتحديدًا في ظل الحكومة الإسرائيلية الحالية. وأوضح أنهم حذروا باسم مجلس الكنائس من هذه الاعتداءات التي يتعرض لها المسيحيون، ومنشآتهم، وأراضيهم.

 

وأضاف، أن هناك استياءً من رؤساء الكنائس من عدم تدخل العالم لوضع حد لهذه الاعتداءات، التي تتكرّر بشكل كبير، خاصة أن مجسمًا للمسيح قد تعرض قبل ستة أشهر للاعتداء والتكسير. وأشار إلى أن كاهنًا من الكنيسة الأرمنية في القدس تعرّض للبصق في وجهه 90 مرة خلال عام واحد من المستوطنين، مؤكدًا ضرورة توفير الحماية الدولية لهم، بسبب الاضطهاد الذي يتعرضون له.

 

وأكد أن رؤساء الكنائس أصدروا 12 بيانًا يحتجون فيه على هذه الانتهاكات، منذ نهاية عام 2021 حتى اليوم.