موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ٣٠ مايو / أيار ٢٠٢١
اختتام الشهر المريمي في شفاعمرو بمسيرة أهلية مهيبة

زياد شليوط :

 

احتفلت كنيسة اللاتين، ومعها كنائس شفاعمرو، مساء اليوم السبت 29 أيار، باختتام الشهر المريمي بمسيرة مهيبة جابت في شوارع شفاعمرو بحضور المئات من الأهالي. وسبق المسيرة تلاوة المسبحة والقداس الختامي، ترأسه الأب ايلي كرزم، راعي كنيسة اللاتين، ويساعده الأب خافيير.

 

ابتدأت المسيرة من ساحة القديس يوسف للاتين وعلى رأسها الآباء الأفاضل: ايلي كرزم والأب خافيير، الأب أثناسيوس حداد وأنطون سلمان، راعيا كنيسة الروم الكاثوليك، والقس الكنن فؤاد داغر، راعي الكنيسة الأسقفية الإنجيلية، وراهبات الدير وأعضاء بلدية ومجالس رعوية وممثلو هيئات محلية.

 

وتقدمت المسيرة سرية الكشاف المسيحي في شفاعمرو بايقاعاتها الجميلة، بينما كانت تصدح التراتيل المكرسة للسيدة العذراء والصلوات، وقام الشباب والرجال بحمل شخص مريم العذراء على الأكتاف طوال الطواف. واختتمت المسيرة في ساحة كنيسة اللاتين، حيث قدم الأب كرزم الشكر لكل من ساهم بانجاح المسيرة، سواء بالعمل أو التبرع أو التقدمة، واختتم الاحتفال ببركة من كهنة الكنائس وسط أجواء احتفالية وتبادل التهاني بالمناسبة.