موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ٢٦ مارس / آذار ٢٠١٧
احتفالات رعية سيدة البشارة في جبل اللويبدة بعيد البشارة
عمّان – سورين خودانيان :

ترأس البطريرك فؤاد الطوال قداسًا احتفاليًا بمناسبة عيد البشارة، ومنح سر التثبيت والمناولة الأولى لعدد من أبناء وبنات رعية سيدة البشارة في جبل اللويبدة بعمّان، بمشاركة كاهن الرعية الأب بطرس حجازين، والشماس الإنجيلي الدائم رمزي غانم، وحضور جمع من المؤمنين من أبناء الرعية وفعالياتها الرسولية والراهبات.

استهل القداس بكلمة ترحيبية من راعي الكنيسة الأب حجازين مقدمًا الشكر لكل من ساهم في الإعداد لهذه المناسبة خاصًا راهبات السالزيان. فيما ركز غبطته في العظة على أهمية سر الافخارستيا في دعم حياة الطالب والطلبة في نموهما في الحياة الروحية. وقال: يحتفل المسيحيون حول العالم بعيد البشارة في مثل هذا اليوم، أي قبل تسعة أشهر تمامًا عن موعد الاحتفال بميلاد المسيح. وأضاف خاطب الملاك مريم "لا تخافي"، فالخوف يعني القلق والاضطراب والشك، أما السلام فهو الهدوء الداخلي واطمئنان النفس المتحدة مع الله، فلا شيء يعوزنا ولا خوف يعترينا أو يشوش سكون نفوسنا.

وفي نهاية عظته قال البطريرك الطوال: بهذا الثقة وبهذا التعبد نكرس في هذا المساء بلادنا وعائلاتنا إلى أمنا العذراء: أمامك يا أم المسيح، أمام قلبك الطاهر في عيد البشارة هذا، نكرس شعوبنا وعائلاتنا وأردننا. علمينا طرق الإيمان والرجاء والمحبة والثقة بالله. أصغي يا أم المسيح إلى هذا الصراخ الحامل آلام البشرية جمعاء.