إعادة فتح السفارات في دمشق مؤشر على تحسن الأوضاع العامة في البلاد

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

إعادة فتح السفارات في دمشق مؤشر على تحسن الأوضاع العامة في البلاد

دمشق - أبونا وفيدس
2019/02/09

شارك العديد من السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية للبلدان المختلفة في حفل الاستقبال الرسمي الذي أقامه بطريرك السريان الأرثوذكس إغناطيوس أفرام الثاني في مقر البطريركية الواقعة في حي باب توما الدمشقي. وكان من بين الحضور، سفير الكرسي الرسولي (الفاتيكان) الكاردينال ماريو زيناري، ومعاون وزير الخارحية والمغتربين الدكتور أيمن سوسان.

ورحّب البطريرك أفرام الثاني بالتطورات الإيجابية الكثيرة في الأوضاع العامّة في سورية العام الماضي 2018، خاصة لناحية دحر الإرهاب عن مختلف الأراضي السورية، والقرار الإميركي بالانسحاب من سورية. وقال: "إننا جنبًا إلى جنب يمكننا أن نعيد بناء سورية. ودور الكنيسة إنما هو إعادة البناء روحيًا"، مشيرًا أنها بدأت من خلال افتتاح جامعة أنطاكية السورية الخاصة.

من جهته، أكد الدكتور سوسان أن الدولة السورية تقدّر عاليًا استمرار وجود السلك الدبلوماسي في دمشق، معتبرًا ذلك تعبيرًا عن الدعم للشعب، ومؤكدًا أن أصحاب السعادة السفراء هم شهود على إرادة الحياة عند السوريين. بدوره، ألقى نيافة الكاردينال زيناري كلمة شدّد فيها على إيجابية الوجود الدبلوماسي للدول في سورية، خاصة أن هذا الوجود في تزايد مستمر ما يؤشر إلى تحسن الأوضاع العامة في البلاد.

ولم يقطع الكرسي الرسولي علاقاته مع السلطات السورية خلال سبع سنوات الصراع، حيث بقيت السفارة البابوية مفتوحة في دمشق، وحافظ السفير الرسولي الذي رسمه البابا فرنسيس كاردينالاً في عام 2016، على إقامته في العاصمة السورية، كعلامة عن قرب البابا من الكنيسة والشعب الذي يعاني من وضع سيء في سوريا آنذاك.

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء