موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ٢٣ يونيو / حزيران ٢٠١٩
إعادة انتخاب الأخت برونا فاسان رئيسة لاتحاد الرهبانيات في الأرض المقدسة
القدس - أبونا :

أعيد انتخاب الأخت برونا فاسان، من رهبنة القلبين الأقدسين (راهبات القديسة دوروتيا)، رئيسةً عامةً لاتحاد الجمعيات الرهبانيات والمكرسة في الأرض المقدسة، وذلك في الانتخابات التي عقدت في القدس بحضور القاصد الرسولي المطران ليوبولدو جيريللي.

وخلال الانتخاب التي عقدت في مركز نوتردام، السبت 22 حزيران 2019، تمّ إعادة انتخاب الأخت فولجيدا غاسباريني سكرتيرة لاتحاد الجمعيات الرهبانية في الأرض المقدسة، والأخت بيا كارباخال وكيلة مالية للإتحاد. وبحسب موقع البطريركية اللاتينية (عام 2017)، فإن اتحاد الجمعيات الرهبانية والمكرسة (النسائية) يضم في عضويته أكثر من ألف راهبة، من 72 جمعية.

وغداة الانتخاب، وجهّت رئيسة اتحاد الرهبانيات في الأردن الأخت سيسيل حجازين، من رهبنة الوردية، رسالة تهنئة، "تحمل في طياتها أسمى آيات التهنئة القلبية والتبريكات، وأحر الأماني القلبية والوجدانية للأخت برونا فاسان في خدمتها الجديدة رئيسة عامة لإتحاد الرهبانيات في الأرض المقدسة، والأخت فيجيتا سكرتيرة الإتحاد، والأخت بيا الوكيلة المالية للإتحاد".

وقالت الأخت سيسيل حجازين: "نحن في إتحاد الرهبانيات في الأردن واكبناكم في صلواتنا، ملتمسين نعمة الرب ومرافقة الروح القدس. ونعرب عن سرورنا لانتخابك ولاية ثانية كرئيسة عامة، ولم نفاجأ بتجديد ثقة أخواتنا الراهبات بشخصك الكريم، التي أنتِ أهل لها، لأن استمرار توليك لهذه المهمة يعتبر إضافة جديدة لها. فوقع الإختيار على الحكمة وحسن الإدارة".

وأضافت: "من أعماق قلوبنا نطلب بركة ومعونة من الرب، لترافقكن حتى تقمنّ بالرسالة حسب إرادته. فيشتم الجميع من أعضاء الإتحاد وجماعة المؤمنين الحس والوعي لأمنا الكنيسة، وأهمية الرسالة الملقاة على عاتقكنّ ببذل وشهادة حية. أدامكم الله وإيانا في نهضة روحية وإيمان قوي حتى يعرف الجميع الصورة الحقيقية لله. متمنين لكنّ المزيد في رسالة الحب والعمل الروحي، بدون تعب أو توقف للحظة، لإضاءة كلمة الله في كل مكان وزمان، وبنيان الملكوت".