موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

الرئيسية /
روح وحياة
نشر الخميس، ٢١ نوفمبر / تشرين الثاني ٢٠١٣
إطلاق نور الأطفال "كيدز"، مولود جديد لفضائية نورسات
بيروت - أبونا :

أطلقت "تيلي لوميار" و"نورسات" بالشراكة مع مركز الأمم المتحدة للإعلام، برعاية اللبنانية الأولى وفاء سليمان، ممثلة بالوزيرة السابقة منى عفيش، القناة الجديدة "نور كيدز"، المخصصة للأطفال بين 3 و15 سنة في مدينة الأطفال "كيدز موندو"، وشارك في الحفل وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال وليد الداعوق، وعدد من الرسميين. كما شارك فيه رئيس مجلس إدارة "تيلي لوميار" المطران رولان أبو جودة، مدير مركز الأمم المتحدة للإعلام في بيروت بهاء القوصي، رئيس مجلس إدارة ومدير عام "تيلي لوميار" جاك كلاسي، وعدد من المطارنة والآباء وشخصيات إعلامية ودينية واجتماعية.

ومن الأردن حضرت مديرة مكتب نورسات في الأردن، السيدة باسمة السمعان، وأجرت القناة مقابلة معها، رفعت فيها التهنئة باسم المركز الكاثوليكي والعاملين معها في الأردن عبر مكتب نورسات، وكذلك باسم الشعب الأردني المحب للقناة ويتابع برامجها بشغف يومي. وعبرت السمعان عن استعداد مكتب الأردن ليخدم كذلك هذه القناة الجديدة، بإعداد برامج خاصة بالأطفال وأمانيهم واحتياجاتهم.

وألقى كلاسي كلمة أشار فيها إلى أن "موضوع الطفل والطفولة ليس بجديد على تيلي لوميار ونورسات، فهو من صلب أهدافها ورسالتها، منذ تأسيس المحطة ولبرامج الأطفال والشباب حيز كبير في شبكات البرامج اليومية. كما أن التعاون مع الأمم المتحدة في موضوع الطفل هو أيضاً ليس بجديد".

وقال: "إن الهدف من "نوركيدز" هو مساندة الأطفال بنموهم وتقويتهم في ضعفهم، وتعزيز روح الوطنية فيهم وتعريفهم على حقوقهم، وحمايتهم وخلق الوعي عندهم للدفاع عن أنفسهم. ولنقول ليس هناك فرق بين طفل مسيحي وطفل مسلم، بين طفل أبيض وطفل أسود، ونغنيهم بثقافة الحياة وحضارة المحبة لتترجم تطلعاتهم وأفكارهم وأحلامهم ونساعدهم على المحافظة على الأخلاق والقيم لننمي فيهم روح المسؤولية ومحبة الأرض والطبيعة والحفاظ على البيئة".

أما القوصي فقال: "هذا اليوم مميز جدا بالنسبة للأمم المتحدة، لأنه اليوم العالمي للطفل الذي أوصت الجمعية العامة للأمم المتحدة قبل نحو ستين عاما بالاحتفال به في جميع بلدان العالم بوصفه يوما للتآخي والتفاهم بين الأطفال في كل مكان، ويوما للعمل من اجل تعزيز رفاه الأطفال في العالم". وأثنى على "العطاءات الكثيرة التي تقدمها هذه المحطة وجهودها لترسيخ القيم الأساسية لرفاه البشرية".

ثم ألقت عفيش كلمة السيدة سليمان وجاء فيها: "كم نتوق إلى أن تكون هذه القناة الوليدة ضمن باقة محطات تيلي لوميار، مساحة ينشأ فوقها أطفالنا على التعلق بالحق، والالتزام بالمبادئ الإنسانية الخلاقة والسامية، والتمرس على تحمل مسؤولية بناء النفس، والعائلة، والوطن.

وأضافت: تحفزت توقعاتي سريعا حين اطلعت على ولادة قناة "نوركيدز" المتخصصة بحقوق الأطفال، وشعرت بأن مسيرة حمل حقوق أطفالنا، والدفاع عن كراماتهم، وتأمين أرضية فرح وأمان وطمأنينة يعيشون فوقها، ستحظى بزخم كبير، وبدعم لا يقدر. وكما عودتنا تيلي لوميار، بروح السلام التي تنشرها، وصوت الحق الذي ترفعه، ومساحة التلاقي.