موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ٢١ مارس / آذار ٢٠١٩
إشهار كتاب ’البطريرك صباح، للكنيسة والانسان والوطن‘ في الناصرة

الناصرة - أبونا :

بمبادرة مركز السبيل المسكوني للاهوت التحرر، نظمت في قاعة مار أنطون في الناصرة، أمسية ثقافية إحتفاء بإشهار كتاب "البطريرك ميشيل صباح، للكنيسة والانسان والوطن" للكاتب زياد شليوط، وذلك بحضور ومشاركة البطريرك ميشيل صباح، والأب رفيق خوري والأستاذ حاتم حسون.

أدار الأمسية وتولى عرافتها بلباقته المعهودة الأستاذ فهمي فرح.

وقدم الأستاذ حاتم حسون استعراضًا للكتاب توقف فيه عند أهم الملفات التي حملها. وتلاه الأب رفيق خوري متحدثًا عن شخصية البطريرك صبّاح وملامسة الكاتب لهذه الشخصية في كتابه. ثم قدم الكاتب زياد شليوط، مؤلف الكتاب مداخلة جاء فيها على أسباب تأليفه الكتاب واختيار شخصية البطريرك.

وكانت المداخلة الأخيرة للبطريرك ميشيل صباح التي تجلت بجرأتها حيث قال فيها: علينا أن نبذل جهدًا كبيرًا لنقول: اللهم ارجع إلى أرضك لأنك غائب عنها، والغائب الثاني هو الإنسان الذي لا يعترف بأخيه الانسان.

وفي الختام، شكرت باسم مركز السبيل، السيدة سريا سمعان، الحضور والمحاضرين على مشاركتهم الفاعلة في الأمسية، وبعد المداخلات والكلمات شارك العديد من الحضور بأسئلتهم وملاحظاتهم الهامة.