موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ٢ يوليو / تموز ٢٠١٦
أول وفد كهنة من ايطاليا يصلي في مزار سيدة لورد - ناعور‎
عمّان – أبونا ، تصوير: طيف جورج :

حج وفد من الكهنة الإيطاليين إلى مزار سيدة لورد في ناعور أمس الجمعة، وأقاموا الذبيحة الإلهية في كنيسة قلب يسوع التي احتفلت يوم أمس بعيدها السنوي: عيد قلب يسوع الأقدس، وتوجهوا يحملون الشموع مرنمين ترنيمة لورد سلام سلام لك يا مريم Ave Ave Ave Maria، متوجهين إلى مزار سيدة لورد. وتلى كاهن الرعية الأب رفعت بدر معهم صلاة التبشير الملائكي Angelus، وختمت بالترانيم والألحان الشجية.

وفي مكتب الرعية، جرى حديث مع الكهنة الضيوف القادمين بتنظيم من وزارة السياحة والآثار الأردنية، ومؤسسة أوبرا رومانا المتخصصة بتنظيم رحلات الحج المسيحي من إيطاليا وإليها. وترأس الوفد الإيطالي الأب جيوفاني بيالو، وشارك به عدد من كهنة الرعايا ومن المتخصصين بتنظيم رحلات الحج الرعوية.

وشارك بالنقاش حول تنظيم رحلات حج مكثفة إلى الأردن الخبير السياحي نادر الطوال، المتخصص باللغات الإيطالية والفرنسية والانجليزية، وكذلك انضم إلى النقاش السيد معين جدعون، ممثل هيئة تنشيط السياحة ومسؤول السياحة المسيحية فيها.

وعرض الأب بدر الجولة التي قام بها الأسبوع الماضي إلى اسبانيا برفقة السيد جدعون، وكيفية العمل عبر الكنائس في الغرب على الترويج للسياحة الدينية المسيحية إلى الأردن، وتم الاتفاق على تنظيم جولة مماثلة في ايطاليا بعد الانتهاء من يوبيل الرحمة.

ويعتبر هذا الوفد الكهنوتي أل وفد من نوعه يأتي من خارج الأردن لزيارة مزار سيدة لورد في ناعور، والصلاة فيها في أجواء روحية ومزار مريمي يعتبر الأول من نوعه في المملكة.