موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ١٠ يونيو / حزيران ٢٠١٦
أمسية شكر لراهبات "بنات القديسة حنة" في الناصرة
النيابة البطريركية في الناصرة :

أقام نادي عائلة البشارة للاتين بالناصرة أمسية شكر وتقدير لراهبات "بنات القديسة حنة"، بحضور البطريرك ميشيل صبّاح، والمطران بولس ماركوتسو، النائب البطريركي للاتين في الناصرة، والأب برونو فريانو، رئيس دير الفرنسيسكان الناصرة، والأب أمجد صبارة، كاهن الرعية، ولفيف من الآباء والآخوات الراهبات وجمهور غفير من الضيوف.

قامت السيدة بهاء صالح بعرافة الأمسية بشكل ملفت. وألقى الأب صبارة كلمة ترحيبية باللغة العربية والايطالية، تحدث فيها عن أهمية عمل وروحانية هذه المؤسسة العريقة المليئة بالعطاء والوفاء. وألقت السيدة عرين داي، رئيسة نادي العائلة، كلمة ترحيبية بالحضور، وتحدثت عن أهداف النادي وعن أهمية هذه الأمسية.

وتخلل الأمسية حوار جذاب وممتع جداً حول تأسيس وروحانية مؤسسة "بنات القديسة حنة" أجراه الدكتور شادي أبو خضرة وشارك في الحوار كل من الأب مضر سلمان مدير بيت القديس فرنسيس للمسنين الناصرة، والأخت الراهبة هناء الياس نائبة الرئيسة الإقليمية ورئيسة دير حيفا لراهبات القديسة حنة، والأب عفيف مخول كاهن رعية عسفيا للموارنة ومرسل الرحمة من قبل البابا، والدكتور كميل توتري المدير الطبي ببيت القديس فرنسيس للمسنين. وتخلل الحوار شهادات حول علاقة الراهبات مع المرضى والمسنين والعاملين في المؤسسة.

في نهاية ألامسيه تم تكريم الراهبات: الأخت آنا ايزابيلا ديك ونزا الرئيسة الإقليمية لراهبات القديسة حنة في الشرق الأوسط، والأخت آنا جاتشنتا رادئيلي رئيسة دير صفورية، والأخت آنا سيتشليا هوميريز مستشارة الرئيسة العامه بالأرض المقدسة. واختتم التكريم البطريرك صبّاح، حيث أشاد بعطاء وخدمة هذه المؤسسة وراهباتها متمنياً لها دوام العطاء.