موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ٣١ مايو / أيار ٢٠١٦
أمسية ترانيم في الرملة تكريماً لمريم العذراء "أم الرحمة"
الرملة – سميرة نادر حبش :

أحيت جوقة كنيسة القديسين نيقوديموس ويوسف الرامي للاتين في مدينة الرملة، يوم الأحد الموافق 29/5/2016، أمسية رائعة ومميزة تكريماً لمريم العذراء "أم الرحمة" بمناسبة ختام الشهر المريمي.

تألقت الجوقة بأدائها وإنشادها والتي جمعت أصواتاً من مختلف الفئات العمرية بقيادة ستيفن امسيس. وتُعد هذه الأمسية الثانية التي تقوم بها الجوقة في هذه السنة التي أعلنها البابا فرنسيس "سنة الرحمة". وقد تضمنت الأمسية معزوفات وترانيم مريمية فردية وجماعية، وامتلات الكنيسة بالحضور.

افتتح الأب عبدالمسيح فهيم، كاهن الرعية، الأمسية بالصلاة والشكر والترحيب بالحضور، متطرقاً بكلمته إلى أن كونسرت "أم الرحمة" كإحدى فعاليات سنة الرحمة الذي من خلاله نطلب من الله بشفاعة مريم العذراء، الرحمة والرأفة لجميع أبناء الرعية ومن أجل إخوتنا الذين يعانون في سوريا والعراق. وأنهى كلمته شاكراً جوقة الترتيل على مجهودها لتحضير هذه الأمسية والإحتفالات والصلوات المختلفة.

ولم يقتصر الاحتفال بالترانيم والأناشيد المريمية، إنما امتزج بتأملات روحية ألقتها على مسامع الحضور الأخت سميرة حبش، دعت فيها إلى العيش على خطى أمنا مريم التي علمتنا كيف نعيش الفقر والبساطة، التواضع والخدمة والأهم من ذلك أنها علمتنا كيف نعيش الرحمة. كما تخلل الأمسية كلمة قائد الجوقة ستيفن أمسيس مشيراً إلى الهدف الرئيس من الأمسية ألا وهو إكرام أمنا مريم العذراء التي نجتمع حولها كل مساء خلال هذا الشهر المريمي.

وقام أبناء الجوقة بتقديم هدية رمزية للأب عبدالمسيح فهيم ولقائد الجوقة ستيفن امسيس، تعبيراً عن شكرهم وتقديرهم. واختتمت الجوقة أمسيتها بترتيل الصلاة المريمية "السلام عليك يا مريم"، تاركة وراءها رونقاً روحياً خاصاً كعادتها.