موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ٦ يونيو / حزيران ٢٠١٦
أسقف الأرمن الكاثوليك في الأسكندرية يهنىء بحلول شهر رمضان

القاهرة – أبونا :

بمناسبة حلول شهر رمضان، أرسل المطران كريكور اوغسطينوس كوسا، أسقف الإسكندرية للأرمن الكاثوليك، برقية تهنئة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وبرقية تهنئة مماثلة لكل من رئيس مجلس الوزراء، ووزير الداخلية، ووزير الخارجية، ولفضيلة شيخ الأزهر، ومفتي الجمهورية، ووزير الأوقاف، ووزير التربية والتعليم، ومدير الأمن القومي، والقائم بأعمال محافظ القاهرة، ورئيس محكمة عابدين، ولبعض سفراء وقناصل الدول العربية.

وقال المطران في برقيته: "نهنئكم بحلول شهر رمضان المبارك، شهر الصوم والعبادة وتوبة القلوب والنفوس، شهر الصدقة والأعمال الإنسانية الصالحة، شهر الصفح والمغفرة والتسامح، شهر عنوانه السلام والمحبة والتعايش الأخوي. شهر فيه نرفع الصلوات والإبتهالات وننبذ أعمال الكفر والعنف والإرهاب والفساد التي تترك وراءها الآماً شديدة وجروحاً عميقة وخسائر فادحة في الأرواح والممتلكات العامة والخاصة، وتدمّر العائلات والمجتمع والوطن الواحد، وتزعزع روابط المودّة والأخوّة والتعايش السلمي والوحدة الوطنية.

تابع: "نرفع الصلوات في هذا الشهر الكريم إلى الله عزّ وجلّ من أجل الشهداء والضحايا وخاصةً في سيناء، لكي يمنحهم الله إكليل المجد ويُعزي عائلاتهم ويشفي المرضى والمصابين والمتألمين منهم. مسيحيين ومسلمين، نرفع الصلوات من أجلكم، ومن أجل حكومتكم الرشيدة، وجميع معاونيكم والمسؤولين معكم في إدارة شؤون مصر العزيزة. لنصل، كلّنا، بقيادتكم الملهمة، إلى ميناء الأمان والاستقرار والسلام والرخاء لصالح جميع ابناء هذا الوطن الغالي". وختم بالقول: "حفظ الله مصر الكنانه بقيادتكم الحكيمة، وجيشها الباسل، وشعبها الأبي، وكل من يحمل فيها أمانة المسؤولية بمحبةٍ وتفانٍ وإخلاص".