موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ٢٢ نوفمبر / تشرين الثاني ٢٠١٥
"أبو خضر"، أول أردني يسام شماساً إنجيلياً في لوس أنجلوس
لوس أنجلوس - سامح حنا المدانات :

من طبيب للأطفال إلى فارس القبر المقدس، إلى شمّاس إنجيلي دائم... هو عايد أبو خضر الذي نال مساء أمس السبت في لوس أنجلوس رتبة الشماسية الدائمة، ليكون أول أردني ينال هذه الرتبة في تلك المنطقة.

ففي عيد تقدمة مريم العذراء إلى الرب، أو عيد دخول السيدة إلى الهيكل، ترأس المطران روتيليو ديل رييغو، الأسقف المساعد في أبرشية سان بيرناردينو، قداساً احتفالياً في كنيسة قلب يسوع الأقدس، في مدينة رانشو كوكامونغا الأمريكية، منح خلاله الرسامة الشماسية الدائمة لسبعة رجال، كان من بينهم السيد عايد أبو خضر، ليكون أول شماس إنجيلي دائم تتم رسامته من أبناء رعية الجالية العربية الأمريكية في جنوب كاليفورنيا.

وقد حضر الاحتفال، عشية عيد يسوع الملك، كهنة من البطريركية اللاتينية: الأب ريك فان دي ووتر، اشبين الشماس وكاهن رعية القديس يوسف العربية الامريكية في بومونا، والأب برنارد بوجي، كاهن رعية القديس توماس مور العربية الأمريكية في سان فرانسسكو، والأب علاء علمات، كاهن رعية سيدة السلام في الأردن، وفرسان القبر المقدس، وجمع من الكهنة والحضور القادم من ولايات متعددة.

المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام، وموقع أبونا، يهنئ الأخ والصديق الشماس عايد أبو خضر، ويتمنى له متابعة مشوار الخدمة الكنسية، بهمة متجددة وطاقات عالية. وكرعية القديس يوسف العربية الأمريكية تقدم التهاني والتبريكات إلى الشماس عايد أبو خضر، ابن الرعية، على هذه الخطوة الجريئة الرائعة في خدمة الرب، وليكن الرب معكم بحماية والدة الإله العذراء مريم كلية القداسة.