موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ٣ يناير / كانون الثاني ٢٠١٤
"أبونا" يقول: لا تصدقوا ما ينسب على لسان البابا فرنسيس

عمّان - أبونا :

تتناقل وسائل الإعلام الاجتماعية، ومواقع التفاعل الاجتماعي، أخباراً منسوبة الى البابا فرنسيس، وهي تستغل الرغبة التجديدية لقداسته في الكنيسة، فتذهب إلى حد أن تنسب على لسان البابا انه يقوّض حقائق عقائدية ثابتة.

فالاسبوع الماضي نسبت إليه قوله أن الاحتفال بعيد الميلاد المجيد هو جاهلية. واليوم تدّعي بأنه يقول: لا وجود لجهنم أو الشيطان. وإن كان ذلك صحيحاً، فأين ذهبت أقوال السيد المسيح؟ وأين ذهبت أفعاله في طرد الشياطين؟

وتذهب هذه الوسائل الملفقة، لتقول أن البابا يعد جمهوره العريض، بما معناه: ترقبوا البابا امرأة... ويعد بأنه سيسمح للنساء بأن يصبحن كاهنات وأساقفة وكرادلة... وهو الذي صرح في مقابلة مع مجلة "لا شيفلتا كاتوليكا" بأنه يتطلع إلى مزيد من الأدوار للمرأة في الكنيسة، ولكن حتماً ليس إلى درجة نيل الكهنوت.

إن موقع أبونا – إعلام من أجل الانسان، والصادر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام، ليعرب عن استغرابه وشجبه لما ينسب تباعاً على لسان البابا، ويلفق بطريقة مغرية للتصديق. ومنها ما يحرف أقوال البابا ويجعلها في غير مسارها، ومنها كذلك ما يخترع كلاماً غريباً عجيباً وينسبه إلى البابا. وكذلك يستهجن "أبونا" كيف يذهب العديد من الأشخاص، ومنهم مسيحيون، إلى تصديق هذه الروايات والترويج لها. ومن يريد أن يقرأ مقالات وعظات ومداخلات قداسة البابا، ما عليه سوى أن يطلع على الموقع الرسمي للفاتيكان، والذي يصدر بعدة لغات، منها العربية، وكذلك على الباحث عن الحقيقة حقاً أن يعود إلى المواقع الكاثوليكية التي تنقل الخبر عن أصوله الصحيحة، مثل موقع أبونا الذي أخذ على عاتقه منذ عشر سنوات خدمة القارئ بما يفيد ويبني لا بما يهدم ويلفق الحقائق.