موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ٥ يوليو / تموز ٢٠٢٢
كاريتاس الأردن والمركز الكاثوليكي يقيمان حملة لشراء أدوية للبنان
أمسية المرنمّة كارلا شمعون في كنيسة قلب يسوع، تلاع العلي - عمّان (تصوير: أسامة طوباسي / أبونا)

أمسية المرنمّة كارلا شمعون في كنيسة قلب يسوع، تلاع العلي - عمّان (تصوير: أسامة طوباسي / أبونا)

أبونا :

 

نظمت جمعية كاريتاس الأردن والمركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام حملة لشراء أدوية لصالح الشعب اللبناني الشقيق، من خلال إقامة أمسية ترانيم خيريّة أحيتها المغنيّة والمرنمّة اللبنانيّة الشابة كارلا شمعون، في كنيسة قلب يسوع، تلاع العلي، في عمّان.
 

جانب من أمسية المرنمّة كارلا شمعون في كنيسة قلب يسوع

وحضر الأمسيّة وفد لبناني برئاسة وزير التنمية الاجتماعيّة هكتور حجّار، والسفير اللبناني لدى المملكة يوسف رجي، ومطران الكنيسة الكلدانيّة في لبنان المطران ميشال قصارجي، ورئيس رابطة كاريتاس لبنان الأب ميشال عبود، وراعي الكنيسة المارونيّة في الأردن الأب جوزيف سويد، إلى جانب المئات من الحضور.

صورة عامة لأمسية المرنمّة كارلا شمعون في كنيسة قلب يسوع

وقال مدير المركز الأب د. رفعت بدر في كلمته الافتتاحيّة إنّ الأمسيّة تحمل معنى إنسانيًّا وهو المساهمة في إيصال أدوية يحتاجها الكثيرون في لبنان الشقيق، مُقدمًا الشكر لجميع الداعمين لهذا الحفل، وبالأخص لكاريتاس الاردن وللهيئة الخيريّة الهاشميّة، كما ولكلّ إنسان ساهم بإيصال علاج إلى شخص آخر في لبنان، الذي هو أخ وأخت لنا في العروبة وفي الإنسانيّة.

المرنمّة كارلا شمعون خلال أمسيتها في كنيسة قلب يسوع

ووجّه الأب بدر كلمة شكر وتقدير لجلالة الملك عبدالله الثاني، وسمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله، وللجهات الأمنيّة التي ساعدت بإنجاح الحديث، ولكلّ المخلصين الأوفياء في الأردن، الذين لم يتوانوا يومًا عن تقديم مساعدة لأي شقيق متألم. وأشار إلى أنّ قداسة البابا فرنسيس، وخلال خطاباته حول اللاجئين والمهجّرين، يشيد دائما بالأردن ولبنان كونهما بلدي الاستقبال للإخوة المهجّرين. وقال: إنّ الاستقبال فضيلة، ودرب للقداسة، وهذه سمة الدول الكبرى التي تستطيع أن تكون ذراعًا حاضنة للشقيق المتألم.

المطران قصارجي والسيد سليمان يقدمان هدية للمرنمة شمعون

ورفع الأب بدر الدعاء إلى الله من أجل لبنان بأنّ تزول فيه الانقسامات الطائفيّة، وأن يتنبّه المسؤولون فيه إلى إعادة لحمتهم وأخوّتهم، وشجاعة النظر للمستقبل معًا، ليس لواحدٍ دون الآخر. وقال مخاطبًا الوفد اللبناني: أخبروا الشعب في بلد الأرز بأنّنا نحبه، ونحبُّ أهله الطيبين، ونريد له أن يعود كما كان، وكما نعرفه، مصيفًا للجميع، ومحجًّا للعابدين، ومركز ثقافة للدّارسين والباحثين، مؤكدًا بأنّ الأردن، بقيادته الحكيمة وشعبه المخلص، سيبقى دائمًا السند والمُشجّع والداعم، لكي يعود بلدكم كما نعرفه، وكما يجب أن يكون، أكثر من وطن وإنما الرسالة، كما قال عنه القديس يوحنا بولس الثاني قبل 25 عامًا.

صورة جماعيّة قبيل أمسية كارلا شمعون الفنيّة في الفحيص

وخلال الأمسيّة التي استمرت ساعة واحدة، قدّمت الفنانة كارلا شمعون باقة متنوعة من الترانيم، بمرافقة فرقة Stronghold’s الموسيقيّة، وسط تفاعل كبير من الحضور. وفي ختام الحفل، قدّم مدير كاريتاس الأردن السيد وائل سليمان، إلى جانب الأب بدر، لوحة فسيفسائيّة إلى المرنمة شمعون، تقديرًا لرسالتها الفنيّة والإنسانيّة في دعم بلدها، والتي من جهتها شكرت كاريتاس الأردن والمركز الكاثوليكي على المبادرة الإنسانيّة والتي هي ليست غريبة عن كرم الشعب الأردني ووقوفه إلى جانب الشعوب المتألمة، لاسيمّا في المنطقة العربيّة.

صورة عامة لباحة كنيسة اللاتين في الفحيص خلال أمسية شمعون الفنيّة

وكانت المرنمة شمعون، قد أحيت خلال جولتها في الأردن، أمسيّة موسيقيّة في ساحة كنيسة السيدة العذراء للاتين في الفحيص، وحضرها ألفا مشارك من الفحيص وخارجها. وقد أتى هذا الحفل الغنائي بتنظيم من كاريتاس الأردن والهيئة الخيريّة الهاشميّة. وفي نهاية الأمسيتين قدّمت مديرة الإعلام في كاريتاس الأردن دانا شاهين الشكر لكلّ الجهات الداعمة لهذه الحملة الخيريّة.

 

 

للمزيد من الصور: أمسية تلاع العلي، أمسية الفحيص