موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ٨ أكتوبر / تشرين الأول ٢٠٢١
"كارلو بيننا"... لبنان يستقبل ذخائر الطوباوي كارلو أكوتيس
في 10 تشرين الأول الحالي، يزور الطوباوي كارلو أكوتيس لبنان في الذكرى الأولى لإعلانه طوباويًا.

المركزية :

 

بعنوان "كارلو بيننا"، تنظّم الرهبانية المارونية المريميّة برنامجًا روحيًا لاستقبال ذخائر هذا الطوباوي التي وصلت إلى لبنان الشهر الفائت، فاحتضنتها وأمّنت كل ما يليق بالتكريم اللائق لها، ليكون الحدث في دير سيدة اللويزة – ذوق مصبح من 10 تشرين الأول إلى 16 منه.

 

وتنضمّ ذخيرة الطوباوي كارلو إلى قافلة ذخائر القديسين والطوباويين التي استقدمتها الرهبانية المريميّة إلى لبنان، فهي أنشأت أول دير للقديسة تيريزيا الطفل يسوع واستقدمت ذخائرها من فرنسا، ثم بعد فترة عادت واستقبلت ذخائرها التي جالت في أرجاء لبنان. كما أن الرهبانية المريمية استقبلت ذخائر والدَي القديسة تريزيا الطفل يسوع، وذخائر البابا القديس يوحنا بولس الثاني (قطعة من عظامه، وثوبه الذي وَهَبه للرهبانية المريمية والموجود حاليًا في دير اللويزة)، كذلك ذخائر القديس بادريه بيو الذي أُنشئ له أول مزار عالمي في لبنان".  

 

ويتم استقبال ذخائر الطوباوي كارلو الأحد المقبل بقداس احتفالي يرأسه الرئيس العام للرهبانية المريميّة الأباتي بيار نجم في دير سيدة اللويزة – دير الرئاسة العامة.