موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ١٣ نوفمبر / تشرين الثاني ٢٠٢٢
زيارة ذخائر مار شربل إلى المكسيك عام 2027

أبونا :

 

أطلق أسقف المكسيك الماروني المونسنيور جورج سعد أبي يونس مشروع "مباركة وعزاء وطننا" لعام 2027-2028، وذلك ضمن المبادرة التي أطلقتها الأسقفية المكسيكية لتعزيز السلام والعدالة في المكسيك في حزيران الماضي 2022، بعد مقتل اثنين من الكهنة اليسوعيين في سييرا تاراهومارا-تشيهواهوا، وارتفاع أعمال العنف في البلاد.

 

ويتضمن المشروع زيارة جميع أنحاء البلاد برفقة ذخائر القديس شربل، كما وزيارة الأبرشيات المختلفة في أراضي المكسيك بالتواصل وبموافقة أسقف كل مكان. ولهذه الغاية، شكّل الأسقف لجنة تنظيمية للمشروع، وعيّن الأب جوناس فالنسيا، راعي كنيسة سيدة لبنان في بويبلا، رئيسًا للمشروع، والأب يوليسيس راميريز، راعي كنيسة اار شربل في سالتيلو، مستشارًا للمشروع.

 

في يوم الجمعة، 11 تشرين الثاني 2022، وخلال جمعية العامة لمجلس الأساقفة في المكسيك، قدّم الأب جوناس فالنسيا المشروع إلى الأساقفة المكسيكيين. وقد تم وضع اقتراح مشروع "مباركة وعزاء وطننا" في تاريخين مهمين في تاريخ حياة القديس شربل: المئوية الثانية لميلاده (1828-2028) ومرور خمسين عامًا على إعلان قداسته (1977-2027).