موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ١٠ مايو / أيار ٢٠٢٢
رئيس جمعية فرسان القبر المقدس في زيارة رسميّة للأرض المقدسة

أبونا :

 

يقوم الكاردينال فيرناندو فيلوني، الرئيس الأعلى لجمعية فرسان القبر المقدس، حاليًا بزيارة رسميّة إلى الأرض المقدسة، هي الأولى له منذ تعيينه في 8 كانون الأول من العام 2019، والتي تأجلت مرات عدّة بسبب الحالة الصحيّة العالميّة. هذا ومن المقرّر أن تستمرّ الزيارة حتى يوم السبت 14 أيار، يزور خلالها القدس وبيت لحم والناصرة والأردن.
 

ويوم الاثنين 9 أيار، زار الكاردينال فيلوني، برفقة الوفد المرافق له، دار البطريركيّة اللاتينيّة في القدس، حيث كان في استقباله البطريرك بييرباتيستا بيتسابالا، والقاصد الرسولي في القدس رئيس الأساقفة أدولفو تيتو إيلانا، وعدد من الأساقفة. وخلال الاستقبال منح نيافته البطريرك بيتسابالا قلادة جمعيّة فرسان القبر المقدّس كون البطريرك اللاتيني هو الرئيس الفخري للجمعيّة.

ويوم الثلاثاء 10 أيار، التقى الكاردينال فيلوني بطريرك القدس للروم الأرثوذكس ثيوفيلوس الثالث، وبطريرك الأرمن الأرثوذكس نورهان مانوجيان، والقاصد الرسولي في القدس، وحارس الأراضي المقدسة الأب فرانشيسكو باتون في دير المخلص، قبل أن يتم الدخول الاحتفالي لنيافته إلى كنيسة القيامة، حيث رفعت صلاة أمام قبر الخلاص الفارغ.

ومن المنتظر أن يأتي نيافته، الذي عمل كسفير بابوي في الأردن والعراق في الفترة ما بين 2001 و2006، إلى الأردن وذلك لتدشين كنيسة القديس بولس الرسول في منطقة الجبيهة، شمال غرب عمّان، في تمام الساعة الخامسة والنصف من مساء يوم الخميس الموافق 15 أيار، ويشارك به النائب البطريركي للاتين في الأردن المطران جمال خضر.

ومن المقرّر أيضًا أن يزور عددًا من المؤسسات التابعة للكنيسة الكاثوليكيّة في المملكة والذي جرى تمويلها من قبل جمعيّة فرسان القبر المقدّس، والتي تُعد من أكبر الجمعيات الخيريّة الكاثوليكيّة وتتبع إلى الدوائر الرسميّة في حاضرة الفاتيكان.