موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ١٦ ديسمبر / كانون الأول ٢٠٢١
جوقة قلب يسوع.. أول جوقة في الأردن صديقة للبيئة في تستخدم التابلت

أبونا :

 

بمناسبة قرب حلول عيد الميلاد المجيد ورأس الميلاديّة الجديدة، نظم ملتقى طلال أبوغزالة المعرفي، بالتعاون مع المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام، مساء الأربعاء 16 كانون الأول 2021، في عمّان، حفلاً ميلاديًا بعنوان: "لنفرح بالميلاد".

 

وقدّمت جوقة قلب يسوع في تلاع العلي، بإدارة المايسترو فارس عباسي، خلال الأمسيّة باقة منوعة من الأناشيد والمقطوعات الموسيقيّة الخاصة بالميلاد، باستخدام تابلت TAG لتكون بذلك أول جوقة صديقة للبيئة، وأول جوقة في الأردن تستخدم هذه التقنية الرائعة بدلاً من المواد الورقيّة.
 

وأمام الحضور المكوّن من سعادة الدكتور طلال أبوغزالة، وعدد من الكهنة والحضور، قال مدير المركز الكاثوليكي الأب رفعت بدر: "مساء الميلاد المئة في أرض العماد المباركة، مساء البركة والألفة، والوئام في أرضنا المقدسة التي مرَّ بها الأنبياء موسى وايليا والمعمدان، الذي عمّد السيد المسيح في مياه نهر يحمل بلدنا العزيز اسمه الغالي. مساء المئوية السعيدة التي احتفلنا طوال هذا العام بها، وها نحن نطل على مئوية جديدة نأمل لها الخير واكمال مسيرة البناء والتطوير والاهتمام بالإنسان والإنسانيّة".

 

أضاف: "نجتمع اليوم كمركز كاثوليكي، وكنيسة قلب يسوع الأقدس، وجوقة قلب يسوع في ملتقى معرفي أردني وعربي وعالمي، ملتقى طلال أبو غزالة. وما أجمل هذه التسمية "الملتقى" حيث يلتقي الأخوة والأخوات معًا، يصلون معًا، ويتقاسمون الحلو والمر معًا، وينظرون معًا نحو مستقبل مشرق". وقدّم الأب بدر الشكر للدكتور طلال والملتقى على التقدمة السخية التي قدمها لجوقة قلب يسوع الأقدس: 35 تابلت يحمل اسم TAG، لتكون جوقة قلب يسوع صديقة للبيئة، وأول جوقة في الأردن تستخدم هذه التقنيّة الرائعة والرائدة".

يُشار إلى أنّ جوقة قلب يسوع، والتابعة لكنيسة قلب يسوع الأقدس في تلاع العلي، شمال غرب عمّان، قد تأسّست عام 1993. وتضم اليوم ما يزيد عن خمسين مرنمًا ومرنمّة من مختلف الأعمار، ولديها حضور مميّز في مختلف الأحداث الكنسيّة الهامة، والمناسبات الثقافيّة في داخل المملكة وخارجها، عبر تقديمها للأناشيد الروحيّة والإنسانيّة بنفحة من الروحانيّة والإتقان وبلغات عدّة.

 

 

للمزيد من الصور