موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ٢ سبتمبر / أيلول ٢٠٢٢
انطلاق فعاليات لقاء عنكاوا للشباب 2022: أكبر تجمّع للشبيبة المسيحيّة في العراق

ستيفان شاني :

 

انطلقت يوم أمس الخميس، الأوّل من أيلول الحالي، فعاليات لقاء عنكاوا للشباب 2022، المنظم من قبل لجنة الشبيبة المركزيّة لأبرشيّة أربيل الكلدانيّة، وذلك تحت شعار "شركة ومشاركة" انطلاقًا من روحانيّة سينودس الكنيسة الكاثوليكيّة الجامعة في تشرين الأول 2023، بعنوان: "من أجل كنيسة سينودسيّة: شركة ومشاركة ورسالة".

 

ويشارك في اللقاء المُقام في صرح الجامعة الكاثوليكيّة في أربيل، وتحت رعاية رئيس الأبرشيّة المطران بشار متي وردة، أكثر من 1500 شابًا وشابة من مختلف مناطق إقليم كوردستان والعراق، ليكون بذلك أكبر تجمع للشبيبة المسيحيّة في بلاد ما بين النهرين.

وفي حفل الافتتاح، ألقى المطران وردة كلمته أعلن فيها بدأ هذا اللقاء الشبابّي، كما تمّ عرض النشيد الخاص بلقاء هذا العام والحركات التنشيطيّة الخاصة به والتي قدمها فريق التنشيط. تلاه محاضرة بعنوان "مفهوم السينودس"، قدّمها الأب شربل شدياق، القادم من لبنان، حيث سيرافق الشباب طيلة أيام التجمّع.

كذلك، أقيمت أمسية ترانيم شعبيّة قدمتها جوقة يزداندوخت التابعة لأبرشيّة أربيل الكلدانيّة بقيادة الأب نشوان يونان. وتخلل أمسية الترانيم أيضًا مقتطفات قدّمها الكهنة والرهبان المرافقون للمجموعات الشبابيّة القادمة من مختلف أبرشيات إقليم كوردستان والعراق.