موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ١ مايو / أيار ٢٠٢٢
النيابة البطريركيّة تعلن عن القداس الأول والتهاني للمطران جمال دعيبس

الأب عماد علامات، الأمين العام :

 

بمناسبة الاحتفالات الفصحيّة المباركة، يطيب للنيابة البطريركية اللاتينية في الأردن أن تتمنى لجميع أبناء الكنيسة في المملكة الأردنية الهاشميّة عيدَ فصحٍ مجيد، المسيح قام حقًا قام.

 

ويسعدنا أن نعلن لكم أن قداس السيامة الأسقفية للمطران المعيّن جمال دعيبس الموقّر، النائب البطريركي للاتين في الأردن، سيكون يوم الجمعة الموافق 6 أيار 2022 في كنيسة القديسة كاترينا الرعوية في بيت لحم، كما جاء في بيان أمانة سرّ البطريركية اللاتينية في القدس. وسيحتفل سيادته بقداسه الأسقفي الأول في مسقط رأسه الزبابدة – فلسطين، في كنيسة سيدة الزيارة، يوم الأحد الموافق 8 أيار 2022.

 

ويحتفل سيادة المطران الجديد بالقداس الحبريّ الأول له في المملكة الأردنية الهاشمية يوم الجمعة الموافق 13 أيار 2022 في تمام الساعة 10.30 صباحًا في كنيسة الراعي الصالح - مركز سيدة السلام. ويستقبل سيادته المهنئين من الوفود الرسميّة والرعويّة في قاعة كنيسة العذراء الناصرية للاتين – الصويفية، يوم الاثنين الموافق 16 أيار 2022 من الساعة 5-9 مساءً.

 

وبكل سرور، تدعو نيابة البطريركية اللاتينية الكهنة وأبناء الرعايا وكافة الفعاليات الكنسية والرعوية والجمعيات الرهبانية والمؤسسات الكنسية للمشاركة في هذا الحدث الكنسيّ الهام.

 

نصلي من أجل أسقفنا الجديد، لكي يرعى الكنيسة في أردننا العزيز بقوة النعمة السماويّة وعلى حسب قلب الراعي الصالح سيدنا يسوع المسيح القائم من بين الأموات. وليحفظ الرب كنيسته وليبارك وطننا وقيادته الهاشمية وشعبنا العزيز.

 

وكل عام وأنتم بخير