موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ١٥ ديسمبر / كانون الأول ٢٠٢١
القائم بأعمال السفارة البابوية يلتقي رئيس مجلس الأعيان ولجنة الصداقة الإيطالية الأردنية

أبونا :

 

بعد الزيارة الرسوليّة التي قام بها قداسة البابا فرنسيس إلى قبرص واليونان، التقى القائم بأعمال السفارة البابويّة في الأردن المونسنيور ماورو لالي، الثلاثاء 14 كانون الأول 2021، برئيس مجلس الأعيان دولة الأستاذ فيصل الفايز.

 

وخلال اللقاء، شدّد المونسنيور لالي على الرسالة القويّة التي حملتها زيارة البابا فرنسيس الراعويّة، إلى المنطقة بأكملها، مناشدًا الحكومات والشعوب على أهميّة مسؤوليتهم تجاه الأشخاص الأكثر ضعفًا مثل اللاجئين والفارين من الحروب والفقر. وقال: لا يمكن إزاحة النظر للاتجاه الآخر في مواجهة المآسي التي تتكرّر في البر والبحر ومن الضروري دعم كل من هم، مثل الأردن، على خط المواجهة للتعامل مع الطوارئ.

 

وجدّد الممثل البابوي إشادته بالنموذج الأردني الإيجابي للحوار والعيش المشترك بين جميع أتباع الأديان، وحثّ مؤسسات هذا البلد على الاستمرار بالسير في طريق العدالة والاحترام المتبادل. وفيما يتعلق بمكانة القدس والأماكن المقدسة للأديان الإبراهيمية الثلاث، فشدّد على أنّ أهميّة الدور الملكي، المتمثّل بالوصاية الهاشميّة، الذي يساعد في الحفاظ على بُعدها الديني والإنساني.
 

لجنة الصداقة الإيطاليّة الأردنيّة

 

هذا وقد استجاب المونسنيور لالي بسرور لدعوة لجنة الصداقة الإيطاليّة الأردنيّة لدى مجلس الأعيان، برئاسة معالي السيد بسام حدادين من أجل إبراز أهميّة التعاون الدولي مع الأردن بهدف النهوض الإنساني والاجتماعي.

 

وأكد الممثل البابوي الالتزام المستمر والواسع النطاق الذي تقوم به الكنائس الكاثوليكيّة المحليّة، جنبًا إلى جنب مع الكنائس المسيحية الأخرى، كل يوم في مختلف المجالات من التعليم إلى التدريب العالي والمهني، وحتى الصحة ومساعدة اللاجئين والأكثر فقرًا.

 

وقال: من بين أكثر الجوانب الواعدة للتنمية في البلاد، لاسيما عندما تنتهي حالة الطوارئ الصحية في جميع أنحاء العالم، تعتبر السياحة والضيافة من الأولويات، مؤكدًا بأنّ الكنيسة الكاثوليكيّة مستعدة للتعاون مع خبرتها المكتسبة بشكل إيجابي -جنبًا الى جنب مع وكالاتها المختصة- لتعزيز الأماكن المقدسة في الأردن، مثل جبل نيبو وموقع معمودية السيد المسيح والعديد من الأماكن ذات الأهميّة المسيحيّة العميقة.