موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ٤ مارس / آذار ٢٠١٨
العاهل البحريني يأمر بإنشاء مركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي

المنامة - وكالات :

 

أصدر العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة أمرًا ملكيًا بإنشاء مركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي، يتبع للديوان الملكي.

 

وقالت وكالة الأنباء البحرينية أن القرار يتضمن أن يكون للمركز مجلس أمناء يشكل من رئيس وعدد كافٍ من الأعضاء، يصدر بتعيينهم أمر ملكي لمدة أربع سنوات قابلة للتجديد، كما تُحدد مبادئ وأهداف المركز وطريقة عمله بقرار من وزير الديوان الملكي.

 

كما أصدر العاهل البحريني أمرًا بتشكيل مجلس أمناء المركز، برئاسة الشيخ خليفة بن حمد آل خليفة، وعضوية كل من: بتسي بنيت ماثيسون عبدالرحمن، وفرا بونياوي دامابونهيران، وصلاح يوسف إبراهيم عبدالعزيز الجودر، وسوشيل مولجيمال، وإبراهيم داود إبراهيم نونو، وسمير صادق محمد البحارنة، وشهناز جابر حاجي جمال، وكرستوفر مارتن بوت، وكاميللو باللين، ومجيد محسن العصفور. وتكون مدة عضويتهم أربع سنوات قابلة للتجديد.

 

كما أصدر العاهل البحريني أمرًا ملكيًا بتعيين الدكتور محمد طاهر القطان أمينًا عامًا لمركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي بالإضافة إلى عمله.