موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ٣ يوليو / تموز ٢٠٢٢
البطريرك ساكو يُرَقّي الأب زيد عادل حبّابة إلى الدرجة الخورأسقفية

البطريركية الكلدانية :

 

قام البطريرك الكلداني الكاردينال لويس روفائيل ساكو، عصر السبت 2 تموز 2022، بترقية راعي الكنيسة الكلدانيّة في الأردن الأب زيد عادل حبّابة، إلى درجة الخوراسقف، في احتفال كنسي مهيب، في كاتدرائيّة القديس جوارجيوس للروم الملكيين الكاثوليك في عمّان.

 

اشترك في القداس رئيس أبرشيّة الروم الكاثوليك المطران جوزيف جبارة، والنائب البطريركي للاتين المطران جمال دعيبس، والقائم بأعمال السفارة البابويّة المونسنيور ماورو لالي، ومن الأساقفة الكلدان المطران شليمون وردوني، والمطران بولس حبيب، وجمع غفير من الكهنة والرهبان والراهبات من مختلف الكنائس، وعدد كبير من أبناء الرعيّة الكلدانيّة في عمّان.

 

وجاءت هذه الترقية كتثمين لجهود الأب حبّابة في خدمة الرعيّة الكلدانيّة بكل محبة وتواضع وتفانٍ.

 

ووقال البطريرك ساكو في هذه المناسبة: "شكرًا لكم على حضوركم هذا الاحتفال الكنسيّ الأخوي ونسأل الرب أن يبارككم جميعًا. لنصلِّ من أجل شفاء البابا فرنسيس وعودته معافى الى خدمته. نصلي من أجل المملكة الأردنيّة الهاشمية ملكًا وحكومة وشعبًا، لكي يدوم فيها الأمان والاستقرار والتقدّم الذي لمسناه في مجالات عدة، خصوصًا وأنها تحتفل بالمئوية الأولى لتأسيس المملكة". كما رفع البطريرك الصلاة "من أجل بلدنا العراق لكي تتشكّل بأسرع وقت حكومة مقتدرة على بناء دولة قويّة، وحكومة تقوم بإصلاحات وتوفر الخدمات. نصلي من اجل روسيا وأوكرانيا لكي تجدا الطريق الى السلام".

 

وأوضح غبطته بأنّ "ترقية الأب زيد حبابّة إلى الدرجة الخورأسقفية تأتي عرفانًا بجميل خدمته، تشجيعًا ودعمًا له ليستمر بنفس الحب والحماسة والخدمة التي لمسناها عنده. لقد كرّس حياته من أجل رسالته بأمانة وولاء". وقال البطريرك ساكو: "أهنؤك من صميم القلب، وأسال الله أن ينير دربك بنور الروح القدس لتستمرّ في تحمل مسؤولية خدمتك بنفس مشاعر المسيح".

 

وفي نهاية القداس، شكر الخورأسقف زيد عادل حبّابة البطريرك الكلداني لويس روفائيل ساكو على ثقته ومحبته والتفاتته الأبويّة إليه، وإلى الرعيّة الكلدانيّة في الأردن، ووعد بأن يستمر في خدمة الرعية بنفس الغيرة والحماس والنشاط والأمانة.