موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ٧ مارس / آذار ٢٠٢٣
البطريرك ساكو يحتفل بالقداس في بغداد بمناسبة الذكرى الثانية لزيارة البابا الى العراق

إعلام البطريركية :

 

ترأس البطريرك الكلداني الكاردينال لويس روفائيل ساكو، مساء الاثنين 6 آذار 2023 القداس الاحتفالي في كاتدرائية مار يوسف في الكرادة – بغداد، بمناسبة الذكرى السنوية الثانية لزيارة قداسة البابا فرنسيس الى العراق، والذكرى العاشرة لتنصيب البطريرك ساكو بطريركًا للكنيسة الكلدانية.

 

وشارك بالقداس السفير البابوي متيا ليسكوفار، ووفد من مجلس أساقفة فرنسا، والأساقفة: شليمون وردوني وباسيليوس يلدو، وحضور المطران ايليا إسحاق، وسفراء دول فرنساو إيطاليا وأستراليا، وكهنة ابرشية بغداد والراهبات وجمع من المؤمنين.

 

وشكر البطريرك ساكو الله على كل النعم التي سكبها على كنيسة العراق خلال زيارة البابا فرنسيس إلى العراق. وشكر البابا فرنسيس على قراره الشجاع لزيارة هذا البلد الذي عانى الكثير ودعوته المواطنين والمسيحيين على تعزيز الأخوّة والمواطنة والتعاون لبناء السلام والاستقرار وترسيخ العيش المشترك.

 

كما شكر فرنسا، حكومة وكنيسة، على وقوفها مع العراق، وقيام الكنيسة الفرنسيّة بتقديم الدعم الكبير للنازحين من خلال مجلس أساقفتها ومؤسسة العمل من أجل الشرق. وشكر وفد مجلس الأساقفة الحالي على زيارته هذه التي تعد دعمًا وترسيخًا للحضور المسيحي في هذا البلد.

 

بدورهم شكر الأساقفة الفرنسيين البطريرك ساكو على جهوده المضنية في نشر ثقافة التسامح والتعايش السلمي، كذلك شجعوا المسيحيين العراقيين على الصبر والبقاء والتعاون من أجل التغيير والإصلاح، ثم أكدوا على مواصلة دعمهم لهم.