موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ٢٣ سبتمبر / أيلول ٢٠٢٢
البطريرك ساكو لسياسيين وكتاب كلدان: المحبة والوحدة والتضامن خير رد على المُتزَمّتين

وكالة آكي الإيطالية للأنباء :

 

قال البطريرك لويس ساكو إنّ "الكتابة رسالة نبيلة تهدف الى التعليم والتثقيف والتوعية، وفنٌ أدبي لإيصال البلاغ".

 

وفي بيان نشره مكتب إعلام البطريركيّة الكلدانيّة، قال الكاردينال ساكو، إنّ "ردّكم على المتزمّتين ينبغي أن يأتي بخطوات مدروسة ومنهجية حديثة وحكيمة. لا يليق بكم الانفعال والتجريح، والنزول الى مستوى هؤلاء المتزمتين المزعجين الذين لا يعرفون ابسط عبارات اللياقة والآداب".

 

وأشار البطريرك الكلداني إلى أن "أفضل رد عليهم هو محبتكم وتضامنكم ورص صفوفكم، وتنظيم بيتكم، ودراسة وضعكم، ومعالجة المشاكل الداخلية والعلاقات مع الآخرين، عن طريق العمل الجماعي وبعقلانية وليس بردود استفزازية كما يفعلون هم. اتركوهم وشأنهم!".

 

وذكّر بأنه "لا يزال أمامكم الكثير. تفرَّغوا لتفعيل دوركم في قضايا اُمتكم ومجتمعكم وبلدانكم. إنّ تشكيل الهيئة السياسيّة الكلدانيّة خطوة جريئة الى الأمام. ادعموها معنويًا وماديًا إن أردتم أن يكون لكم حضور مؤثر في المجتمع ودورٌ في العملية السياسية في الانتخابات المقبلة والمشاركة في الحكومة". وخلص إلى القول، إنّ "هذا الأمر يحتاج الى جهد جماعي وتضحيات، فأتمنى أن أشهد هذا التغيير".