موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ٢٧ يناير / كانون الثاني ٢٠٢٣
البطريرك بيتسابالا يوجّه رسالة راعوية مع بدء مرحلة السينودس القارية
البطريرك بيتسابالا مترئسًا قداس افتتاح السينودس في الأرض المقدسة، دير رافات (تصوير: منير الهودلي)

البطريرك بيتسابالا مترئسًا قداس افتتاح السينودس في الأرض المقدسة، دير رافات (تصوير: منير الهودلي)

إعلام البطريركية اللاتينية :

 

إخوتي وأخواتي الأعزاء في المسيح،

 

سلام الرب معكم!

 

في ضوء المرحلة التالية من السينودس، وهي المرحلة القارية، التي تشارك فيها جميع الكنائس الكاثوليكية في الشرق الأوسط من 12 إلى 18 شباط، أود أن أوجه هذه الدعوة إلى كافة أبناء أبرشيتنا بهذه المناسبة.

 

لعيش هذه المرحلة الجديدة من السينودس بأفضل طريقة ممكنة، ولكي تثمر الثمار المنشودة من الشركة والمشاركة والنمو، لدينا دائمًا خطوة ثمينة وفعالة علينا أن نقوم بها، وهي الصلاة. لذلك أخاطب، في المقام الأول، الأديرة التأملية، وأطلب منها دعم هذه المرحلة السينودسية القارية بصلواتهم.

 

كما وأطلب من كل الرهبانيات، والرعايا، والجمعيات والحركات الرسولية أن تشاركنا الصلاة، طالبين من الرب أن يشدد كنيسته في هذه المرحلة الجديدة والجدية في حياة الكنيسة، مستمطرين إلهامات الروح القدس على أولئك الذين يطيعون نداءه.

 

ندعو الراغبين في المشاركة بهذه المبادرة، بطريقة فردية أو كجماعة، أن يرسلوا نص صلاة خاصة على عنوان البريد الإلكتروني التالي : synod@lpj.org.

 

أؤكد على الثقة بصلاتكم ومرافقتكم الروحية التي تساندنا في هذه المسيرة، وأطلب من الرب الرحيم القدير أن يبارك كل واحد منكم ويبارك عائلاتكم ومجتمعاتكم.