موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ١٤ ديسمبر / كانون الأول ٢٠٢٢
البطريرك الكلداني يدعو للصوم ثلاثة أيام من أجل السلام في العراق والعالم

وكالة آكي الإيطالية :

 

دعا البطريرك الكلداني الكاردينال لويس روفائيل ساكو المؤمنين في كل مكان، الى الصوم لمدة ثلاثة أيام 21، 22، 23 كانون الأول 2022 من أجل السلام في العراق والعالم.

 

وقال البطريرك ساكو، الإثنين، إنّ "عيد الميلاد ليس مجرّد الاحتفال بذكرى مرّت قبل ألفي سنة، والاحتفال به فولكلوريًا، إنما الميلاد وعيّ وإيمان باستمرار حضور الله بيننا، حضورٌ أبديّ بمحبة ورحمة، لذا يتوجب علينا الاستعداد له بصوم يُعيدنا الى بشرى الميلاد: ’المجد لله في العلى وعلى الأرض السلام‘، ويُعيننا على ترسيخ القيم الإنسانيّة والروحيّة".

 

أضاف: "لنفكر بهذا الصيام الخاص بمساعدة العائلات المتعففة في مُجمَّع مريم العذراء بحي الزيونة في بغداد، الذين اُجبروا على تركه، ومُجمَّع البطريركية في الميكانيك، والعائلات المحتاجة الى المساعدة في الأبرشيات والخورنات. أنه صوم من خلال التركيز أكثر على الصلاة والتوبة والامتناع عن تناول اللحوم والأسماك وشرب الكحول، وخصوصًا الامتناع عن الرذائل: الكلام الباطل، الغضب، الحسد، الكبرياء، الجشع والبخل، وبالمقابل القيام بأعمال البِر والخير والإحسان".