موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ١٦ أكتوبر / تشرين الأول ٢٠٢١
البابا فرنسيس سيلتقي 500 فقيرًا في أسيزي يوم 12 تشرين الثاني المقبل

فاتيكان نيوز :

 

في ضوء الاحتفال باليوم العالمي الخامس للفقراء، سيقوم قداسة البابا فرنسيس بزيارة خاصة إلى أسيزي يوم الجمعة الموافق 12 تشرين الثاني، حيث سيلتقي في بازيليك القديسة مريم سيدة الملائكة مع حوالي 500 فقير من مختلف أنحاء أوروبا، وسيمضي معهم لحظة إصغاء وصلاة.

 

يُشار إلى أنّ الاحتفال باليوم العالمي للفقراء يقع في الأحد الثالث والثلاثون من زمن السنة العاديّة، وفق الرزنامة الليتورجيّة اللاتينيّة (الموافق هذا العام الرابع عشر من تشرين الثاني). ويأتي هذا العام تحت شعار الآية الإنجيلية: "أَمَّا الفُقَراء فهُم عِندَكم دائمًا أَبدًا" (مرقس 14، 7). وقد أسس البابا فرنسيس اليوم العالمي للفقراء بهدف تعزيز الوعي للإصغاء إلى صرخة الفقراء والمتألمين.

 

وتُعد هذه المرة الخامسة التي يزور فيها البابا فرنسيس مدينة أسيزي، وذلك بعد زيارة أجراها في 4 تشرين الأول 2013؛ وفي 4 آب 2016 بمناسبة المئوية الثامنة لغفران أسيزي؛ وفي 20 أيلول 2016 بمناسبة اليوم العالمي للصلاة من أجل السلام. وكانت الزيارة الأخيرة التي قام بها قداسته إلى بلدة القديس فرنسيس في 3 تشرين الأول 2020 بمناسبة توقيعه الرسالة العامة "كلنا أخوة".