موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

الرئيسية /
حوار أديان
نشر الجمعة، ٥ نوفمبر / تشرين الثاني ٢٠٢١
البابا: الأخوّة هي طريقة لصنع التاريخ، وهي مهمة تتطلب التزامًا حازمًا

فاتيكان نيوز :

 

تستضيف العاصمة الإيطالية روما يومي الثامن والتاسع من تشرين الثاني الحالي، مؤتمرًا حول ثقافة التلاقي، وهو من تنظيم مركز بيركلي للدين والسلام والشؤون العالمية التابع لجامعة جورج تاون الأميركيّة، بالتعاون مع مجلة "شيفيلتا كاتوليكا" (الحضارة الكاثوليكيّة).

 

ويعقد المؤتمر الذي يحمل عنوان "ثقافة التلاقي: مستقبل الحوار بين الثقافات والأديان"، بالتزامن مع مرور عام على صدور رسالة قداسة البابا فرنسيس العامّة "جميعنا أخوة وأخوات"، ويرمي إلى التعمّق في معنى ثقافة التلاقي بالنسبة للكنيسة والعالم ككل.

 

وستنقسم الأعمال إلى ثلاث جلسات يتم التباحث خلالها في المستجدات المتعلقة بالرسالة العامة "كلنا أخوة"، بالإضافة إلى وثيقة "الأخوة الإنسانيّة حول السلام العالمي والعيش المشترك". وستتخلل أعمال المؤتمر مداخلتان لعميد مجمع تبشير الشعوب الكاردينال لويس أنطونيو تاغل ولرئيس المجلس البابوي للحوار بين الأديان الكاردينال ميغيل أنخيل أيوزو غيكسوت.

 

هذا ووجّه البابا فرنسيس كلمة شكر إلى المنظمين على التزامهم الدؤوب بشأن موضوع بالغ الأهمية والذي يساعد الكثيرين على أن يصيروا صانعي ثقافة تعزز التفاهم المتبادل. ودعا الجميع إلى الالتزام في التربية على الانفتاح المحترِم حيال الآخر، مع الإقرار بالحقوق والحريات الأساسية، لأن هذه هي الدرب التي نبني من خلالها المستقبل. وختم مؤكدًا أن الأخوّة هي طريقة لصنع التاريخ، وهي مهمة تتطلب التزامًا حازمًا.